وأخيراً، أطلت كوكب الشرق على «السعودية»



بعد أكثر من ثلاثة عقود من توقّف بثّ الأغاني النسائية على التلفزيون السعودي الرسمي، بثّت القناة «الثقافية السعودية» التابعة للشبكة الرسمية أول من أمس مقطعاً من أم كلثوم.

كانت القناة الثقافية، قد أعلنت عبر صفحتها الرسمية على تويتر أنها ستعرض سهرة فنية لـ «سيدة الغناء العربي» ظهر اليوم.

غير أن القناة إكتفت ببثّ مقطع صغير من أغنية لأم كلثوم إستمرت دقائق معدودة في سهرة فنية بدأتها بأغنيات لمحمد عبده وطلال مداح وعبدالحليم حافظ. قال رئيس «مركز الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية» أنور عشقي، لوكالة الأناضول «إن التلفزيون حين إفتتحه الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز (1906-1975)، كان فيه مراقب ديني. ومع ذلك كان يبثّ أغاني أم كلثوم». وأضاف عشقي أن «بثّ الأغاني توقّف لعقود في التلفزيون السعودي الرسمي، ليعود اليوم عبر بث أغاني أم كلثوم التي لا يوجد بها سفه على القناة الثقافية». وكشف وسم أطلقه نشطاء سعوديون على تويتر، بعنوان #أم_كلثوم_تعود_للقناة_السعودية، الانقسام بين مؤيد ومعارض حول قرار إذاعة أغنيات باصوات نسائية عبر قناة رسمية.

ميديا
العدد ٣٢٨٨ الثلاثاء ٣ تشرين الأول ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]