خطوة تفصل نادال عن نهائي دورة بكين



يلتقي نادال في نصف النهائي مع صديقه ديميتروف (أ ف ب)

أصبح الإسباني رافايل نادال، المصنف أول، على بُعد خطوة من نهائي دورة بكين الصينية الدولية في كرة المضرب، حيث فاز على الأميركي جون أيسنر المعروف بإرسالاته القوية، بنتيجة 6-4 و7-6 ، ليلاقي في نصف النهائي البلغاري غريغور ديميتروف الثالث والذي كان أول المتأهلين إلى نصف النهائي بفوزه الصعب على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت 7-6 و4-6 و6-2.

وكان نادال قد وصف إرسالات أيسنر بأنها "هائلة" قبل المواجهة بينهما في ربع النهائي، وبالفعل تعرض لوابل منها منذ بداية المباراة، إلا أنه تمكن من كسر إرسال منافسه في الشوط التاسع من المجموعة الأولى وحسمها لمصلحته.
ووجد نادال المتوج بـ 16 لقباً في البطولات الكبرى، ويبحث عن لقبه السادس هذا الموسم (بينها لقبان كبيران في بطولتي فرنسا والولايات المتحدة)، مقاومة أكبر من الأميركي في المجموعة الثانية، قبل أن يتفوّق في النهاية.
ويلاقي نادال في نصف النهائي ديميتروف الذي تجمعه به علاقة وطيدة. وسبق للاعبين التدرب معاً في أكاديمية نادال بمايوركا الإسبانية قبيل انطلاق بطولة الولايات المتحدة.
الى ذلك، بلغ الأوسترالي نيك كيريوس الدور نصف النهائي على حساب البلجيكي ستيف دارسيس المتأهل من التصفيات 6-0 و3-0 ثم بالانسحاب لإصابة الأخير.
ويلاقي كيريوس في نصف النهائي الفائز من مباراة الروسي أندري روبليف والألماني ألكسندر زفيريف.
ولدى السيدات، اقتربت الرومانية سيمونا هاليب للمرة الرابعة هذا الموسم، من تصدر التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب المحترفات، ببلوغها الدور نصف النهائي بفوزها على الروسية داريا كاساتكينا 6-2 و6-1، في 69 دقيقة فقط.
وتلاقي هاليب في نصف النهائي اللاتفية يلينا أوستابنكو الفائزة على الرومانية سورانا سيرستيا 6-4 و6-4.
إلى ذلك، بلغت التشيكية بترا كفيتوفا نصف النهائي بفوزها على مواطنها باربورا ستريكوفا 6-3 و6-4، وستخوض الدور المقبل في مواجهة الفائزة من لقاء الأوكرانية إلينا سفيتولينا والفرنسية كارولينا غارسيا.

دورة طوكيو

حقق الكرواتي مارين سيليتش صاحب الإرسالات القوية والمصنف أول فوزاً سريعاً على منافسه الأميركي راين هاريسون 6-2 و6-0، ليبلغ نصف نهائي دورة طوكيو الدولية.
ويأمل سيليتش الذي خسر هذه السنة، نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، أمام السويسري روجيه فيديرر، في تحقيق نتيجة أفضل في طوكيو 2017 بعد خسارته في نصف النهائي العام الماضي أمام البلجيكي دافيد غوفان.
وقد يعاود سيليتش في حال بلوغه النهائي، ملاقاة غوفان الذي تغلب في ربع النهائي على الفرنسي ريشار غاسكيه 7-5 و6-2.
ويلتقي غوفان في نصف النهائي الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الذي وضع حداً لسلسلة انتصارات الأميركي ستيف جونسون 6-0 و7-5.

رياضة
العدد ٣٢٩٢ السبت ٧ تشرين الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]