نشاطات



«مسيرة وطن»... 600 كم لبناء دولة

انطلقت «مسيرة وطن» نهار الأحد الواقع فيه 1 تشرين الأول عند الساعة التاسعة صباحاً من ساحة الشهداء في بيروت نحو الشويفات، لتسلك بعدها مساراً رمزياً بمحاذاة الحدود من جهات لبنان الأربع، لتعود وتنتهي في بيروت في ساحة الشهداء بتاريخ 22 تشرين الثاني، يوم عيد الاستقلال.
يذكر أن «مسيرة وطن» هي مبادرة وطنية سياسية، ونداء لكل لبنانية ولبناني للمشاركة في بناء دولة ترتقي إلى مستوى الوطن الذي نصبو إليه اعتماداً على الديموقراطية التشاركية. وستجتاز المسيرة مسافة تقارب 600 كلم خلال فترة زمنية تناهز 52 يوماً، وستمرّ بعدد من القرى والبلدات والمدن مع توقف في محطات يومية، حيث يجري التواصل واللقاء مع الأهالي والهيئات.

120 امرأة يدعمن السلام... على الدراجات

اختُتِمَت بعد ظهر السبت 7 تشرين الأول الجاري حملة «Pedal For Peace» التي شاركت فيها 120 امرأة من 15 دولة جُلنَ بدراجاتهنّ الهوائية على مدى أسبوع في مختلف مناطق لبنان، دعماً للسلام في الشرق الأوسط، وكانت بيروت المحطة الأخيرة للجولة التي نظمتها شركة Beirut By Bike ومنظمة Follow The Women الدولية بالشراكة مع «مؤسسة مخزومي» وجمعية بيروتيات وغرفة الصناعة والتجارة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي.

مال وأسواق
العدد ٣٢٩٤ الثلاثاء ١٠ تشرين الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]