حلقات جديدة من Amazing Minds بتوقيع «آبل»؟



قال مصدر مطلع إن شركة «آبل» تضع اللمسات الأخيرة على اتفاق على إنتاج عشر حلقات جديدة من مسلسل الخيال العلمي Amazing Stories الذي أخرجه ستيفن سبيلبرغ (الصورة) في ثمانينات القرن الماضي وعرضته شبكة NBC. وستتولى إنتاج الحلقات شركة «أمبلين تليفيجن» التي يملكها سبيلبرغ ووحدة «أن.بي.سي يونيفرسال» للإنتاج التلفزيوني التابعة لشركة «كومكاست كورب» لصالح «آبل».

في هذا السياق، قالت جنيفر سالكي، مسؤولة الترفيه في NBC، في بيان عن خطط تقديم حلقات جديدة من المسلسل إنّه «يسعدنا أن نكون في صدارة استثمار أبل في تقديم الأعمال الفنية»، بينما امتنعت متحدثة باسم «آبل» عن التعليق لوكالة «رويترز» فيما لم ترد شركة سبيلبرغ على طلبات للتعقيب.
على خط موازٍ، لم يتضح كيف سيتسنّى للجمهور مشاهدة الحلقات الجديدة من Amazing Minds أو متى سيبدأ عرضها، في الوقت الذي لم تكشف فيه «آبل» عمّا إذا كانت ستعرض المسلسلات التلفزيونية الخاصة بها على متجر «آي تيونز» الذي تبيع من خلاله أعمالاً فنية من إنتاج شركات أخرى أم عبر منصة مختلفة.
وأفادت مصادر مطلعة على خطط «آبل» بأنّ الاتفاق مع سبيلبرغ يتماشى مع استراتيجية وضعها مسؤولو الشركة في اجتماعات مع نظرائهم في هوليوود، كما أكدت «آبل» في المناقشات أنّها ترغب في «تقديم محتوى مرموق والعمل مع نجوم ومنتجي وكتاب الصف الأوّل». ولفتت المصادر نفسها إلى أنّ الشركة العملاقة تسعى بالفعل وراء مشاريع أخرى من بينها مسلسل كوميدي من بطولة النجمتين جنيفر أنيستون وريس ويذرسبون يتناول البرامج التلفزيونية الصباحية. علماً بأنّه في تموز (يوليو) الماضي أعلن موقع «هوليوود ريبورتر» أنّ الثنائي ستلتقيان في مسلسل درامي تنتجه شبكة HBO، على أن تتوليا منصب منتج منفذ أيضاً.
يذكر أنّ «آبل» تتنافس مع عدد من اللاعبين الذين رسخوا أقدامهم واقتنصوا أسماء نجوم كبار مثل «نتفليكس» و«تايم وورنر» إضافة إلى فايسبوك الوافدة حديثاً على هذا المجال. هنا، أوضحت المصادر أنّ الشركة خصّصت مليار دولار أميركي لبدء الإنتاج الفني فيما تقول «نتفليكس» إنّها ستنفق ما يصل إلى سبعة مليارات دولار على إنتاج محتوى فنّي العام المقبل. وكانت صحيفة «وول ستريت جورنال» أوّل من تحدّث عن الاتفاق على إنتاج «آبل» للحلقات الجديدة، مشيرةً إلى أنّ ميزانية Amazing Minds ستتجاوز خمسة ملايين دولار للحلقة الواحدة.

نجوم
العدد ٣٢٩٥ الاربعاء ١١ تشرين الأول ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]