ناغلسمان «يراقب» لاعبيه عبر... الهاتف!



تطبيق يستفسر من خلاله مدرب هوفنهايم يومياً عن لاعبيه (أ ف ب)

يبدو أن ابتكارات المدرب الشاب لهوفنهايم الألماني يوليان ناغلسمان لا تتوقف على الجانب الخططي الذي جذب إليه الأنظار، بل تنسحب أيضاً على الطريقة التي يعتمدها في معرفة الحالة الصحية يومياً للاعبيه.
وكشف ناغلسمان طريقة جديدة يتتبع من خلالها الحالة الصحية للاعبيه، حيث يضع لاعبيه تحت "المراقبة" باستخدام تطبيق صممه النادي لهذا الغرض.
ويسعى المدرب البالغ من العمر 30 عاماً من خلال هذا التطبيق، الذي تم تحميله على الهواتف الذكية للاعبي هوفنهايم، إلى رصد الحالة الصحية للاعبيه، وهو ما يمكنه من معرفة جميع المعطيات الدقيقة عن جسم كل لاعب.
ويتم ذلك من خلال إجابة لاعبي هوفنهايم كل صباح عن خمسة أسئلة حول حالتهم الصحية وعن الإصابات التي يعانون منها.
وقال مدرب هوفنهايم في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية: "من خلال الإجابات عن هذه الأسئلة، نعرف بشكل أساسي إن كان اللاعب في حالة جيدة أو أنه على حافة الإرهاق البدني".

وتابع ناغلسمان: "بيانات هذا التطبيق هي واحدة من بين مجموعة من الوسائل التي تساعدني في معرفة من هو اللاعب الذي يمكنني الاعتماد عليه خلال المباراة المقبلة، ومن هو اللاعب الذي هو في حاجة إلى بعض الراحة".
يشار إلى أن ناغلسمان أصغر مدرب في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم، إذ كان عمره 28 عاماً حين بدأ تدريب هوفنهايم عام 2016.
وبدأ مشواره بمهمة إنقاذ الفريق من الهبوط إلى الدرجة الثانية، حيث نجح في ذلك بعد استقالة المدرب الهولندي هوب ستيفنز لأسباب صحية في منتصف موسم 2015 -2016.
وقاد المدرب الشاب هوفنهايم للعب المباراة الفاصلة للتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكنه لم ينجح في المهمة بعد فشله في تجاوز ليفربول الإنكليزي.
من جهة أخرى، لم يدّخر لاعب خط وسط ليفربول، الألماني إيمري كان جهداً في انتقاد الدوري الألماني.
وقال كان في مقابلة مع صحيحة "فيلت" الألمانية بهذا الخصوص: "لأكون صادقاً معكم، خلال السنوات الماضية، أصبح الدوري الألماني مملاً بعض الشيء".
وأعاد اللاعب ذلك إلى "هيمنة فريق بايرن ميونيخ" على "البوندسليغا".
وأضاف كان، الذي ينافس من أجل تمثيل المنتخب الألماني في مونديال روسيا: "عندما تقارن الدوري الألماني بالدوري الإنكليزي، فإن متعة متابعة البوندسليغا تقل".
في المقابل، أكد كان (23 عاماً) أن كرة القدم الألمانية تحظى باحترام كبير في إنكلترا، منوهاً بأن "المنتخب الألماني يحظى بإعجاب كبير" من قبل الإنكليز، وخصوصاً روح الفريق التي تميز لاعبيه.

رياضة
العدد ٣٢٩٦ الخميس ١٢ تشرين الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]