بداية موفّقة لنادال وفيديرر في دورة شنغهاي



نادال خلال مباراته أمام دونالدسون (أ ف ب)

استهل الإسباني رافايل نادال المصنّف أول مشواره بنجاح وبلغ الدور الثالث لدورة شنغهاي الصينية في كرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة.
ففي الدور الثاني، تغلب نادال بسهولة تامة على الأميركي جاريد دونالدسون 6-2 و6-1 في 54 دقيقة.
وحذا السويسري روجيه فيديرر الثاني حذو نادال بفوزه على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 7-6 و6-4.

ويلتقي فيديرر في الدور الثالث مع الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الفائز على الإسباني فيليسيانو لوبيز 7-6 و1-6 و6-4.
كذلك تأهل الألماني ألكسندر زفيريف الثالث بعد انسحاب منافسه البريطاني إلياز بيديني.
وتقدم زفيريف بسرعة 4-0 قبل أن يعلن بيديني انسحابه بعد 12 دقيقة فقط بداعي إصابة في القدم.
ويبحث الشاب الألماني (20 عاماً) عن لقبه السادس هذا الموسم، وهو أعفي مع المصنفين الثمانية الأوائل من خوض الدور الأول.
وفي الدور الثاني أيضاً، عانى البلغاري غريغور ديميتروف السادس للفوز على الأميركي راين هاريسون 3-6 و6-3 و7-6، ولحق به الأميركي سام كويري العاشر بفوزه على مواطنه فرانسيس تيافوي 6-3 و7-6.
وخرج البلجيكي دافيد غوفان الثامن من الدور الثاني بخسارته أمام الفرنسي جيل سيمون 6-7 و3-6.
وفي الدور الثالث، يلعب نادال مع الإيطالي فابيو فونييني، وديميتروف مع كويري، وزفيريف مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، وسيمون مع مواطنه ريشار غاسكيه.
من جهة أخرى، فرضت رابطة اللاعبين المحترفين غرامة على الأوسترالي نيك كيريوس قدرها 10 آلاف دولار، مع حرمانه من مكافأة مشاركته في الدور الأول لدورة شنغهاي البالغة نحو 21 ألف دولار بسبب سلوكه غير الرياضي.
وكان كيريوس قد انسحب من الدور الأول للدورة عقب خسارته المجموعة الأولى أمام الأميركي ستيف جونسون 6-7، إذ ترك الملعب فجأة ومن دون أي تفسير بعد تلقّيه إنذاراً من حكم المباراة في نهاية المجموعة.

دورة تيانجين

تأهلت الروسية ماريا شارابوفا إلى الدور الثاني من دورة تيانجين الصينية الدولية، في حين ودّعت التشيكية بترا كفيتوفا الثانية من الدور الأول.
وفازت شارابوفا على الرومانية ارينا بيغو التاسعة 6-4 و6-2.
ولا تزال شارابوفا المصنفة أولى عالمياً سابقاً و86 حالياً تبحث عن لقبها الأول منذ عودتها إلى الملاعب في نيسان الماضي إثر إيقافها 15 شهراً لتناولها مادة منشطة.
من جهتها، خسرت كفيتوفا أمام الصينية لين زهو 4-6 و7-5 و4-6.
وفي أبرز مباريات الدور الأول أيضاً، فازت اليونانية ماريا ساكاري السادسة على الصينية فانغزهو ليو 6-2 و6-1، والإيطالية سارا إيراني على الأوكرانية كاترينا كوزلوفا 6-2 و6-1.
وخرجت الأميركية أليسون ريسكه الثامنة من الدور الأول بخسارتها أمام الصينية يافان وانغ 3-6 و3-6.

دورة هونغ كونغ

ودّعت الأميركية المخضرمة فينوس وليامس (37 عاماً) المصنفة ثانية مبكراً دورة هونغ كونغ الدولية بخسارتها أمام اليابانية ناومي أوساكا 5-7 و2-6 في الدور الاول.
وبلغت اليابانية بالتالي الدور ربع النهائي، وهي كانت صدمت الألمانية أنجيليك كيربر في الدور الأول من بطولة "فلاشينغ ميدوز" الأميركية الشهر الماضي.
وبلغت ربع النهائي أيضاً الأوسترالية داريا غافريلوفا السابعة بفوزها على الأميركية شيلبي رودجرز 6-1 و2-6 و6-2، والروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا السادسة بتغلبها على الأميركية جاكلين كاكو 7-6 و6-1.

رياضة
العدد ٣٢٩٦ الخميس ١٢ تشرين الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]