أصداء عالمية



ألمانيا × فرنسا ودياً الشهر المقبل

تلتقي ألمانيا مع فرنسا في مباراة دولية ودية تقام في كولن في 14 تشرين الثاني المقبل.
وتم تأكيد المباراة أمس بعدما كانت مقررة منذ مدة، لكن إقامتها كانت ترتبط بعدم خوض أي من المنتخبين الملحق المؤهل إلى مونديال روسيا 2018 وهذا ما حصل، إذ تأهل الاثنان مباشرة إلى النهائيات.
تجدر الإشارة إلى أن المباراة تأتي بعد عامين ويوم من المباراة الودية الشهيرة بين المنتخبين في "استاد دو فرانس" عندما وقعت تفجيرات إرهابية بجانبه.

برشلونة لن يتنازل عن اللعب في "الليغا"

أكد المدير العام لبرشلونة أوسكار غراو مجدداً رغبة النادي الكاتالوني في الاستمرار بالدوري الإسباني لكرة القدم (ليغا)، في مؤتمر صحافي أمس خلال تقديم حسابات النادي لموسم 2016-2017.
وقال غراو: "ترتكز الميزانيات على المشاركة في الليغا، وأعتقد بأنه يجب استمرار النادي والليغا معاً".
ورداً على سؤال حول انعكاسات انفصال محتمل لكاتالونيا على رعاة برشلونة، أكد المسؤول في "البرسا": "الرعاة سعداء بشراكتهم مع برشلونة، ببنيته، بأسلوب لعبه وبالقيم التي يمثّلها، وأعتقد بأن هذا مكسب سنحافظ عليه دائماً".

منتخب الجزائر من دون مدرب

اتخذ أعضاء المكتب الفدرالي (التنفيذي) للاتحاد الجزائري لكرة القدم قراراً بإقالة مدرب المنتخب الأول، الإسباني لوكاس ألكاراز بعد ستة أشهر من تعيينه نظراً إلى النتائج السلبية المتتالية، بحسب ما أكد مصدر عليم في الاتحاد.
واجتمع أعضاء المكتب برئاسة خير الدين زطشي، الذي اختار ألكاراز لتدريب "الخضر" في نيسان الماضي بعد إقالة ثلاثة مدربين خلفوا البوسني - الفرنسي وحيد خليلودزيتش الذي قرر الرحيل عقب انتهاء مونديال 2014 في البرازيل وتحقيقه الوصول التاريخي إلى الدور الثاني.

ارتفاع عائدات بثّ "السيري أ" خارجياً

أفادت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم بأن عائدات البث التلفزيوني لمباريات البطولة خارجياً للسنوات الأربع المقبلة ارتفعت إلى 371 مليون يورو (438 مليون دولار).
واشترت مجموعة "أي أم جي" الأميركية للرياضة والترفيه وشبكة "راي" التلفزيونية حقوق نقل مباريات الدوري الإيطالي عالمياً بين 2018 و2021 مقابل 371 مليون يورو.
وارتفعت عائدات البث بنسبة الضعف، إذ كانت 186 مليون يورو (219 مليون دولار) في العقد السابق لأربعة أعوام بين 2015 و2018.

"الفيفا" يوقف اتحاد الكرة الباكستاني

جمّد الاتحاد الدولي لكرة القدم عضوية الاتحاد الباكستاني لكرة القدم بسبب تدخّل طرف ثالث في شؤونه.
وقد اتخذ "الفيفا" قراره لكون مكاتب الاتحاد الباكستاني لكرة القدم وحساباته لا تزال تحت سيطرة مدير منتدب من المحكمة، وهو ما يشكّل انتهاكاً لالتزامات الاتحاد الوطني بإدارة شؤونه بشكل مستقل دون تأثير أي طرف خارجي ثالث، وذلك بما يتماشى مع النظام الأساسي لـ"فيفا" بحسب بيان صادر عن المنظمة الدولية.
وسيتم رفع تجميد العضوية عندما يقوم "الاتحاد الباكستاني بمراقبة مكاتبه وحساباته" بحسب البيان.
وبموجب هذا القرار، لن يتمكن المنتخب الباكستاني أو الأندية المحلية من المشاركة في البطولات الدولية قبل رفع قرار التجميد.

رياضة
العدد ٣٢٩٦ الخميس ١٢ تشرين الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]