وقّع الكاتب روي ج. حرب (الصورة) أخيراً روايته الثالثة بعنوان «مبنى الأحلام» في مبنى القصر البلدي في الحازمية، بحضور عدد من الشخصيات السياسية والفنية والإجتماعية والإعلامية. خلال اللقاء، قال حرب إنّ إصداره الجديد «بدأت قصته حين شاركت في ورشة عمل للسيناريست المصري محمود دسوقي، وكان من المفترض أن تترجم القصة إلى مسلسل مؤلف من 30 حلقة، إلا أنّ الظروف شاءت أن يتحوّل إلى رواية.
ولكن اليوم أحمل بجعبتي مفاجأة جديدة وهي توقيع عقد مع المنتج زياد شويري لتسويق وانتاج مسلسل لبناني- عربي مشترك من كتابتي».
«مبنى الأحلام» رواية تتألف من 216 صفحة، يتخللها بعض الخواطر والأسئلة الفلسفية عن القدر والحياة والحب، فيما يمثّل المبنى الوطن الجامع، بينما تجسّد الأحلام ترجمة لكل شخص منا بفرادته. قدّم للكتاب وزير الإعلام اللبناني ملحم رياشي الذي قال: «في رواية الكاتب الصديق روي ج. حرب مساحة من واقع وحلم، ومواجهة بين ماضٍ وحاضر وبين الإنسان وذاته، وتصوير لـ «مكان حلم» نبحث عنه جميعاً كلما أردنا أن نتذكر وقتاً جميلاً أو حدثاً مثمراً... مكان خبأنا فيه أجزاء عزيزة من طفولتنا وشبابنا وأحاسيسنا وبنينا فيه أولى مداميك حياتنا».
يتضمن العمل صوراً فوتوغرافية التقطت خصيصاً من قبل المصور إيهاب ملاعب ليكون القارئ وكأنه أمام فيلم سينمائي، كما يحتوي على رسومات للطفلة سيرينا صفير التي عبّرت بها عن مشاعر الطفلين المذكورين في الرواية. أما الغلاف فهو موزاييك تقدمة الفنانة جومانا وهبه الضهر. يذكر أنّه في رصيد حرب كتابين آخرين هما: «قصة عُمْر» (2011)، و«نسمات الحنين» (2014)، إضافة إلى العديد من الكتب المدرسية والجامعية.