هيمنت مغنيات البوب بينك وليدي غاغا وكريستينا أغيليرا على احتفال توزيع جوائز الموسيقى الأميركية، أمس الأحد بأداء قوي رغم تفوّق المغنين الرجال هذا العام في معظم فئات الجوائز. ووفق ما نقلت وكالة «رويترز»، فاز برونو مارس بجائزة «فنان العام»، فيما حصد نايل هوران، العضو السابق في فرقة «وان دايركشن»، جائزة «أفضل فنان جديد للعام».
وفاز كل من المغني لويس فونسي من بويرتوريكو وجاستين بيبر ودادي يانكي معاً بجائزة «أفضل أغنية جماعية» عن أغنية «ديسباسيتو» الشهيرة.
على خط موازٍ، حصلت النجمة المخضرمة ديانا روس على جائزة عن مجمل أعمالها، قبل أن تحظى فرقة «لينكين بارك» الشهيرة بلقب «أفضل فريق روك بديل»، وهو ما يعد فوزاً مر المذاق بعد انتحار المغني الرئيسي فيها تشستر بنينغتون في تموز (يوليو) الماضي. علماً بأنّ الفرقة أهدت هذا الفوز للراحل ولـ «ذكراه وموهبته وروحه المرحة وبشاشته».
على صعيد العروض الحيّة التي قدّمت على مسرح «مايكروسوفت» في لوس أنجليس، غنت بينك وكيلي كلاركسون Everybody Hurts وقامتا بإهدائها لمن بادروا بجهود الإغاثة ولضحايا الأعاصير وحرائق الغابات التي حدثت في الآونة الأخيرة ودمرت مناطق في الولايات المتحدة. أما ليدي غاغا، فأدّت The Cure التي غنّتها في واشنطن خلال جولة لها. علماً بأنّ الأخيرة فازت بجائزة «فنانة البوب/الروك المفضلة».