أخبار



2 تريليون دولار... حجم سوق البناء في الخليج

أظهر تقرير حديث صادر عن شركة كين ريسيرش لدراسات الأسواق أن من المتوقع أن يبلغ حجم سوق البناء والتشييد في دول الخليج العربي 2 تريليون دولار بحلول عام 2020 وذلك بحكم احتضان المنطقة للعديد من المشاريع العملاقة والفعاليات الدولية الكبرى، مثل معرض إكسبو 2020 دبي ومدينة نيوم المستقبلية القائمة على التكنولوجيا المتطورة في المملكة العربية السعودية التي ستدفع المؤسسات إلى توجيه استثماراتها، بوتيرة متنامية نحو الحلول السمعية والبصرية المتخصصة، التي تستخدم في المطارات، والفنادق، والمنتجعات، ومواقع الأحداث والفعاليات العملاقة.

وعلى الصعيد الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، سيرتفع معدل الإنفاق على التجهيزات السمعية والبصرية المتخصصة بنسبة 50 بالمئة ليصل إلى 12 مليار دولار في عام 2022، وفقاً لنتائج أحدث التقارير الصادرة عن جمعية صناعة التقنيات السمعية والبصرية المتخصصة AVIXA، الجهة المشاركة في تنظيم قمة إنفوكوم الشرق الأوسط وأفريقيا 2017.

إصدار محدود لـ«بريتلينغ» في الشرق الأوسط

طرحت شركة «بريتلينغ» (Breitling)، السويسرية العريقة لتصنيع الساعات الفاخرة والمتخصّصة بساعات الكرونوغراف لقطاع الطيران، طرازها الجديد «سوبر أفنجر 01 بوتيك إديشن» (Super Avenger 01 Boutique Edition) في أسواق الشرق الأوسط. ومن أصل سلسلة إصدار محدود تضم 100 ساعة فقط، تتوفر الآن منها 20 ساعة لدى متاجر «بريتلينغ بوتيك» الـ 12 في الشرق الأوسط.
يتميّز الطراز الجديد من خلال المينا الأسود الذي يتضمّن عدّادات باللون ذاته مزيّن بعبارة «Edition Limitée» (نسخة محدودة) باللون الأحمر، إضافة إلى احتوائه على مؤشّرات ساعات وعقارب كبيرة ومنيرة تضمن القراءة الممتازة للوقت. وإضافة إلى «محرّكها» العالي الأداء الحاصل على مصادقة «المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات» (COSC)، فإن «سوبر أفنجر 01 بوتيك إديشن» ساعة مقاومة للماء حتى عمق 300 متر (1,000 قدم) بفضل بنيتها الفائقة المتانة. ولضمان التميّز الحصري، يشتمل الغطاء الخلفي الخاص على نقش فريد مع عبارة «Special Delivery» (توصيل خاص).

مال وأسواق
العدد ٣٣٣٠ الثلاثاء ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]