عائشة القذافي تطلب اللجوء في إسرائيل
نقلت وكالة «سما» الفلسطينية عن القناة السابعة الإسرائيلية، أمس، أن ابنه الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، عائشة، المقيمة في الجزائر مع والدتها وشقيقها، طلبت اللجوء السياسي في إسرائيل، خوفاً من أن تحاكمها الحكومة الليبية الجديدة. وأشارت القناة إلى أن عائشة القذافي وكّلت المدّعي الأميركي السابق نيك كاوفمان ليتولى إجراءات طلبها اللجوء السياسي في إسرائيل، خوفاً من أن تطلب الحكومة الليبية الجديدة من نظيرتها الجزائرية تسليمها، لتحاكم أمام القضاء الليبي. ونقلت القناة عن أحد أصدقاء عائشة قوله: «عائشة ترى أن البلد الوحيد الذي تشعر فيه بالأمن هو إسرائيل، لذلك طالبت باللجوء السياسي هناك، مع إدراكها بأن فرصها في اللجوء ضعيفة».
(الأخبار)

غارات إسرائيليّة على غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس، أن صاروخاً أُطلق من غزة بعد ساعات من غارة جوية على مواقع فلسطينية في وسط القطاع وشماله. وقال متحدث باسم الجيش «لقد انفجر صاروخ أُطلق من غزة في حقل في منطقة عسقلان».
وكان جيش الاحتلال قد أعلن في وقت سابق أن «طائرات سلاح الجو استهدفت موقعاً للنشاط الإرهابي في وسط قطاع غزة، وكذلك نفقاً في شمال» القطاع.
(أ ف ب)

قلق فرنسي من اتّساع الاستيطان في القدس

دانت فرنسا، أمس، القرارات الإسرائيلية بالتوسع الاستيطاني في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية، برنار فاليرو، إن «فرنسا تشعر بالقلق الشديد لتسارع الإعلانات والقرارات الاستفزازية في مجال الاستيطان الإسرائيلي في القدس الشرقية والضفة الغربية». وأشار فاليرو إلى أن باريس «تدين بشدة القرارات التي اتخذتها بلدية القدس الإسرائيلية بالسماح ببناء 130 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة جيلو، وبناء مجمع سياحي في حي سلوان الفلسطيني في القدس الشرقية»، وذكّر بـ«ضرورة إزالة كل المستوطنات العشوائية».
(أ ف ب)