عام على رحيل منى مرعشلي



صادف أمس مرور عام على وفاة الفنانة منى مرعشلي (1958/2016). كانت بدايات الراحلة (الصورة) في برنامج «ستوديو الفن» العام 1973 عندما أعجب الجميع بصوتها، وعرفت بغنائها للراحلة أم كلثوم، وحصلت على لقب «أم كلثوم لبنان». تعاملت منى مع العديد من الشعراء والملحنين أبرزهم: الأخوان منصور وعاصي الرحباني، وفيلمون وهبي، وزياد الرحباني، ومحمد ماضي وفيصل المصري ونور الملاح.

قدّمت المطربة العديد من الاغنيات الناجحة منها: «شمس المغارب» (كلمات محمد عجمي، ألحان نور الملاح)، و«سألت كل مسافر»، و«يا شمس عمري غيبي»، و«مالي ومالك يا هوى»، و«تركني إنسالي إسمي» (كلمات زياد الرحباني وألحان فيلمون وهبي)، و«لك شوقة عندنا» و«علشان عيونك» و«ليه تحلف بعنيا». قضت الراحلة أيامها الاخيرة برعاية والدتها التي فارقت الحياة قبل شهرين من رحيل المغنية. دخلت المطربة إلى المستشفى لإجراء جراحة استئصال المرارة، وخرجت منها بصحة جيدة. إلا أنّها دخلت المستشفى مرة أخرى، لتمكث فيها نحو خمسة أيام ثم تعرضت لنوبة قلبية حادة أصابتها ورحلت عن عمر 58 عاماً.

نجوم
العدد ٣٣٤١ الاربعاء ٦ كانون الأول ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]