ليفربول يتألق بالسبعة ويلحق بالكبار



سجل كوتينيو «هاتريك» لليفربول (بول إيليس ــ أ ف ب)

ليفربول يكتسح سبارتاك موسكو 7-0 ليلحق بالمتأهلين إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم برفقة إشبيلية وبورتو في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات

لم يجد ليفربول الإنكليزي أي صعوبة في التأهل إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الكاسح على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 7-0، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وجاءت النتيجة انعكاساً لسيطرة «الريدز» التامة على المباراة، وقد استهلوها منذ الدقائق الأولى بطريقة هجومية وتمكنوا من افتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء بعد خطأ على المصري محمد صلاح ترجمها البرازيلي فيليبي كوتينيو بنجاح.
وسريعاً أضاف أصحاب الأرض الهدف الثاني بعد تبادل رائع للكرة من صلاح إلى البرازيلي الآخر روبرتو فيرمينو ومنه إلى كوتينيو الذي تابعها في الشباك (15).
ولم تكد تمرّ 4 دقائق حتى أضاف ليفربول الهدف الثالث عبر فيرمينو هذه المرة من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.
وبمجرد انطلاق الشوط الثاني أضاف السنغالي ساديو ماني الهدف الرابع بتسديدة مقصية رائعة (47).


وبعد 3 دقائق فقط سجل كوتينيو الهدف الخامس والثالث الشخصي له بتسديدة اصطدمت بأحد المدافعين وتابعت طريقها إلى الشباك.
وتواصل مهرجان أهداف ليفربول عبر ماني بمتابعة من داخل منطقة الجزاء (76) قبل أن يختتمه صلاح بهدف رائع بعد فاصل مهاري في منطقة الجزاء وتسديدة قوية في المرمى (86).
ورافق إشبيلية الإسباني ليفربول إلى دور الـ 16 بتعادله أمام مضيفه ماريبور السلوفيني 1-1، سجلهما البرازيلي غانسو (75) لإشبيلية، والبرازيلي ماركوس تافاريس (10) لماريبور.
وتصدر ليفربول الترتيب بـ 12 نقطة من 6 مباريات أمام إشبيلية (9 من 6) وسبارتاك موسكو (6 من 6) وماريبور (3 من 6).
وفي المجموعة الثامنة، حسم ريال مدريد الإسباني مواجهته أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بفوزه عليه 3-2.
وخاض الريال المباراة بغياب العديد من نجومه، وفي مقدمهم الألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيما، لكن ذلك لم يمنعه من أن ينطلق إلى الهجوم منذ صفارة البداية، وقد تمكن من افتتاح التسجيل سريعاً عندما مرر البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة لمسها إيسكو ووصلت إلى بورخا مايورال الذي لعبها من فوق الحارس السويسري رومان بوركي (8).
ثم جاء الدور على رونالدو ليضيف الهدف الثاني بتسديدة رائعة من حدود منطقة الجزاء (12).
لكن بعد ذلك تراجع الريال مفسحاً المجال أمام دورتموند الذي بادر إلى الهجوم وتمكن أولاً من تقليص الفارق عبر الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ بكرة رأسية (43) ثم سجل اللاعب نفسه هدف التعادل (49)، لكن لوكاس فاسكير منح الفوز للريال في الدقيقة 81.
وحقق توتنهام الإنكليزي فوزاً هامشياً على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 3-0، سجلها الإسباني فرناندو يورينتي (20) والكوري الجنوبي سون هيونغ - مين (37) والفرنسي جورج نكودو (80).
وتصدر توتنهام الترتيب بـ 16 نقطة من 6 مباريات أمام ريال مدريد (13 من 6) ودورتموند (2 من 6) وأبويل (2 من 6).
وفي المجموعة السادسة التي كان قد حسم فيها مانشستر سيتي الإنكليزي وشاختار دونيتسك الأوكراني تأهلهما فاز الثاني على الأول 2-1 ملحقاً به الهزيمة الأولى هذا الموسم في كافة المسابقات، سجلها البرازيلي بيرنارد (26) ومواطنه إسميلي (32) لشاختار، والأرجنتيني سيرجيو أغويرو (90 من ركلة جزاء) لسيتي.
وفي مباراة ثانية هامشية فاز فيينورد الهولندي على ضيفه نابولي الإيطالي 2-1، سجلها الدانماركي نيكولاي يورغنسن (33) وجيريمي جاست (90) لفيينورد، والبولوني بيوتر زيلنسكي (2) لنابولي.
وتصدر مانشستر سيتي الترتيب بـ 15 نقطة من 6 مباريات أمام شاختار (12 من 6) ونابولي (6 من 6) وفيينورد (3 من 6).
وفي المجموعة السابعة، لحق بورتو البرتغالي ببشيكطاش التركي إلى دور الـ 16 بفوزه الكبير على ضيفه موناكو الفرنسي 5-2، سجلها الكاميروني فنسنت أبو بكر (9 و33) والجزائري ياسين براهيمي (45) والبرازيلي أليكس تيليس (66) ومواطنه تيكينيو سواريس (88) لبورتو، والبولوني كميل غليك (61) والكولومبي راداميل فالكاو (78) لموناكو.
من جهته فاز بشيكطاش على مضيفه لايبزيغ الألماني 2-1، سجلها الإسباني ألفارو نيغريدو (10) والبرازيلي أندرسون تاليسكا (90) لبيشكطاش، والغيني نابي كيتا (87) للايبزيغ.
وتصدر بشيكطاش الترتيب بـ 14 نقطة من 6 مباريات أمام بورتو (10 من 6) ولايبزيغ (7 من 6) وموناكو (2 من 6).

رياضة
العدد ٣٣٤٢ الخميس ٧ كانون الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]