الجزيرة يتخطّى أوكلاند إلى ربع نهائي مونديال الأندية



لاعبو الجزيرة يحتفلون بهدف الفوز (كريم صاحب ــ أ ف ب)

حجز الجزيرة بطل الدوري الإماراتي مقعده في الدور ربع النهائي لكأس العالم للأندية في كرة القدم التي تستضيفها بلاده، بفوزه على أوكلاند النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا 1-0، على ملعب هزاع بن زايد في العين في الدور الأول.

وسجل البرازيلي رومارينيو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38 من تسديدة قوية من خارج المنطقة.
وضرب الجزيرة موعداً في ربع النهائي مع أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا السبت المقبل، على أن يلتقي الفائز مع ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا الذي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في نصف النهائي في 13 كانون الأول الحالي. ويلعب السبت أيضاً، وضمن الدور ربع النهائي، الوداد البيضاوي المغربي بطل أفريقيا مع باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكارايبي).
وسار الجزيرة على خطى مواطنه الوحدة الذي كان قد تأهل إلى ربع النهائي في نسخة 2010 التي استضافتها أبو ظبي أيضاً بفوزه على هيكاري يونايتد من جزيرة بابوا غينيا الجديدة 3-0.
أما أوكلاند سيتي، ففشل للنسخة السابعة والثالثة على التوالي في تخطّي المباراة الأولى، علماً بأنه صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات في البطولة برصيد تسع مرات.
وكان أوكلاند الطرف الأفضل، واقترب أكثر من مرة من افتتاح التسجيل لكنه وجد تألقاً لافتاً من حارس مرمى الجزيرة علي خصيف الذي اختير أفضل لاعب في المباراة.

رياضة
العدد ٣٣٤٢ الخميس ٧ كانون الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]