الكويت تستعيد حياتها الكروية



لأعلن انفانتينو رفع الإيقاف عن الكويت بعد زيارته المفاجئة لها أمس (أ ف ب)

بعد أكثر من عامين من المشاكل والمعاناة، رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم الإيقاف عن كرة القدم الكويتية، بحسب ما أعلن رئيس "الفيفا"، السويسري جياني انفانتينو، من الكويت التي وصلها صباح أمس في زيارة مفاجئة.

وظهر انفانتينو في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الى جانب وزير التجارة والصناعة، وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، وهو يعلن: "الإيقاف المفروض على الاتحاد الكويتي لكرة القدم قد رفع".
وقرر "الفيفا" في تشرين الأول 2015 إيقاف الاتحاد الكويتي بسبب تدخل السلطات السياسية، وحذت حذوه اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية لمختلف الألعاب الرياضية، وأخيراً الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، متهمة السلطات بالتدخل السياسي في عمل المنظمات الرياضية.
وكان مجلس الأمة الكويتي قد أقرّ قانون الرياضة الجديد في مداولتين وأحاله الى الحكومة، الأحد الماضي، بحضور 51 نائباً وموافقة 47 ورفض 3 وامتناع نائب واحد. ووافق المجلس على التقرير الثاني للجنة الشباب والرياضة بشأن قانون الرياضة الجديد، ورفض بالتصويت مقترح ردّ الاتحادات المنحلّة. ويبدو أن القانون الجديد تلاقى مع معايير وشروط "الفيفا" الذي أعلن بلسان رئيسه رفع الإيقاف.
وقد علّق الرئيس السابق للاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد في بيان على قرار رفع الإيقاف قائلاً: "اليوم، نقول بكل ثقة وسعادة أن ما تم من تعديل للقانون مؤخراً وفقاً لمطالب "الفيفا" هو سبب رئيسي لرفع الإيقاف. وهذا يعني أن المبادئ التي عملنا من خلالها والقيم التي زرعناها في الحركة الأولمبية والرياضية حينما كنا في سدّة المسؤولية، كانت هي الصواب والطريق لتفادي كل ما عانته الحركتان الأولمبية والرياضية طوال السنوات الماضية".
وأضاف: "عندما طالبنا بضرورة تطابق قوانيننا مع الميثاق الأولمبي ولوائح الاتحادات الرياضية الدولية، قالوا إننا خونة، وعندما شددنا على أهمية استقلالية الحركة الأولمبية والرياضية الكويتية ومنع يد الحكومة أو أي طرف ثالث عن التدخل في شؤونها قالوا إننا نستقوي بالخارج".

رياضة
العدد ٣٣٤٢ الخميس ٧ كانون الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]