نشر السيناريست السوري سامر رضوان (الصورة) على صفحته الشخصية على الفايسبوك مقتطفاً من نصّه التلفزيوني الجديد «دقيقة صمت» الذي يعكف على كتابته لصالح شركة «إيبلا الدولية للإنتاج التلفزيوني» (هلال أرناؤوط) ومن المفترض أن تنتجه لعام 2019.
وبدأ هذا الجزء على شكل قصة قصيرة من دون تقطيع السيناريو المعروف، إذ يروي في مطلعه تفاصيل من حياة شخصية أحمد البكّار «الذي عاد من موته، فكانت الجملة كفيلة بقلب الاعتيادي، هو لم يعد من السوق، لم يعد من توصيل رجل ما إلى مكان ما، لكي تمر الجملة بالسلاسة المعتادة من دون أن تقلب هذا النمط. لقد عاد أحمد البكار، من أين؟ من موته! جملة واحدة قد يصل صداها إلى مدن وبلدان... وتاريخ. كل عائد سيُسأل، فكيف إذا عاد من الموت؟! لابد من أن علم الطب سيرسل ألف إشارة استفهام وتعجب، والأديان... الأديان ستضطرب، عاد؟!! كيف يمكن لميت أن يعود، هذا تظارف سخيف. لكن أحمد البكار قد عاد، عاد حقاً. موزع الطحين شاهده بأم عينه يجلس وسط الطريق المؤدي إلى قرية «الجابرية» في محافظة حمص، الساعة الخامسة صباحاً».
من جانب آخر، أبرم رضوان اتفاقه النهائي مع شركتي «عاج» و ABC لإنجاز نص تلفزيوني ينتجانه معاً، وقد كتب منه خمس حلقات. وتأتي عودته بعملين بعد أربع سنوات من البطالة نتيجة تعثّر أكثر من مشروع له لأسباب إنتاجية!