بسخرية عالية، استقبل الناشطون على شبكات التواصل الإجتماعي، ما نشرته أخيراً صفحة «قوة الردع السعودي»، على تويتر، لفيديو بعنوان «تدمير جيش إيران».
الفيلم الكرتوني، الذي بث على موقع «يوتيوب»، باللغات التركية، والفارسية، والإنكليزية والإسبانية، وحصد نسب مشاهدة عالية، يحرض بشكل واضح على النظام الإيراني ويتهمه بأنه على أهبة فتح معركة لكي يصل الى السعودية. ضمن 6 دقائق، يصور الشريط، افتراضياً، تعرّض سفينة «الإغاثة» السعودية الذاهبة الى «مهمة إنسانية»، لهجوم بزوارق إيرانية، وتمكن الآلة الحربية السعودية من إبادتها. بعدها، تتصدى صواريخ «الباتريوت» هجوم صاروخي إيراني. أما الرد السعودي العسكري، فكان عبر إرسال طائرات حربية، من طراز F15، وصواريخ تحمل إسم «رياح الشرق»، وجهتها «مفاعل بو شهر النووري»، وقواعد جوية إيرانية. كما يظهر الفيلم عمليات إنزال جوية وبحرية على الشواطىء الإيرانية. في نهاية الشريط، تصل الدبابات الى قلب طهران، وسط ترحيب السكان ورفعهم للعلم السعودي، وصور الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان، بعدما اطمئنوا إلى أن «المملكة معهم» وفق ما ظهر في منشورات كتبت بالفارسية والإنكليزية! أما اللقطة الأكثر كوميدية، فتتلخص في إعتقال قائد «فيلق القدس» الجنرال قاسم سليماني، وإظهاره مستسلماً وراكعاً أمام الجنود السعوديين.
فيلم كرتوني إفتراضي، لا يرقى مضمونه الى الخيال العلمي، ولا لأكثر السيناريوات جنوناً وخروجاً عن المنطق. فيديو لا يمكن مشاهدته الا في حالة الحاجة الى مساحة للترفيه والضحك، مع الخيال السعودي، الذي يبدو أنه حتى كرتونياً في «إبداعاته».