البنك اللبناني الفرنسي: بطاقات مصرفية متنوعة تتماشى مع متطلبات العصر



ميرنا وهبة

يكمن تميّز البنك اللبناني الفرنسي في أنه، رغم كونه من أول المصارف التي واكبت الحداثة في القطاع المصرفي وتحديداً في مجال البطاقات المصرفية، أدرك كيف يبقي على العلاقة المتميزة مع عملائه

كلما تقدمت التكنولوجيا في القطاع المصرفي، تراجعت العلاقات الإنسانية والتواصل الشخصي. لكن، في البنك اللبناني الفرنسي، ترافق التطور التقني مع تطوير مستمر لعلاقته بعملائه، فماذا عن جديد البطاقات التي يقدمها المصرف وأبرز العروضات والخدمات التي ترافقها؟

ثقافة نقدية

تقول مديرة الصيرفة الإلكترونية في البنك اللبناني الفرنسي ميرنا وهبة: «كنا من السبّاقين في إرساء ثقافة الاستغناء عن حمل الأوراق النقدية والشيكات، واستبدالها بالبطاقات المصرفية التي تشكّل مصدر أمان وثقة للعملاء كافة، والتي تخفّف التكاليف الناجمة عن التعامل بالسيولة وتدفع عجلة الاقتصاد».
تتابع: «بحكم تطوّر البيئة التجارية وما تتميز به من سرعة وسهولة في المعاملات، كان لا بدّ للبنك اللبناني الفرنسي من التركيز على البطاقات المصرفية التي باتت إحدى أهم السلع كأداة دفع واقتراض، بهدف محاكاة التطورات الإلكترونية والتكنولوجية وجذب أكبر عدد من الزبائن، ولا سيما حثّهم على التعرّف أكثر إلى هذه الخدمة، ما أدىّ إلى زيادة هائلة في استهلاك البطاقات المصرفية».

باقة بطاقات

في هذا السياق، يوفّر البنك اللبناني الفرنسي لعملائه باقة واسعة من البطاقات المصرفية تتماشى مع متطلبات العصر وأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الدفع، مثل بطاقات السحب المباشر (Debit Card)، وبطاقات الائتمان (Credit Card)، وبطاقات مسبقة الدفع (Prepaid Card) وغيرها.
ميزة هذه البطاقات، وفقاً لوهبة، أنها «تتوجّه إلى مختلف الفئات الاجتماعية وتتناغم مع كل احتياجات العملاء وتطلعاتهم ورغباتهم على تنوع أعمارهم. فلمحبي السفر بطاقة VISA AIR FRANCE KLM- BANQUE LIBANO-FRANÇAISE، تمكّن حامليها من جمع الأميال واستبدالها بتذاكر سفر، وبطاقات VIP منها بطاقات Visa Infinite وVisa Platinum التي تعطي حامليها فرصة التمتع بقيمة شرائية عالية وبخدمات الـ concierge والتأمين وغيرها. أمّا الـ«Youth Package» فيقدّم العديد من التسهيلات لكافة الفئات العمرية لغاية 25 سنة، ويضمّ بطاقة الـDebit card Youth (14-25 سنة). وإذا أردتم إتمام عمليات شراء عبر الإنترنت بشكلٍ آمن، يقدّم البنك اللبناني الفرنسي بطاقة الإنترنت، إضافة إلى البطاقات المدفوعة سلفاً مثل بطاقات Gift Cards لمن يودّ الإهداء في المناسبات والأعياد وسواها».


عروضات متواصلة

نجاح البنك في مواكبة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في القطاع المصرفي وقدرته على تطوير نظام بطاقاته المصرفية بشكل متواصل يترافق مع الحرص الدائم على الارتقاء بعلاقته بعملائه نحو الأفضل، وتمتينها من خلال منحهم تجربة متميزة، وهو ما يترجم من خلال العروضات المستمرة التي يقدمها لهم.
وتشير وهبة الى أن البنك يقدّم «بين تاريخَي 9 تشرين الأول و28 كانون الأول، عرض مضاعفة أميال الترحيب لغاية 10000 ميل، لجميع حاملي بطاقة .Banque Libano-Française– Visa Air France KLM فيستطيع كل حامل جديد للبطاقة أن يكسب، إلى جانب أميال الترحيب التي تبلغ 5000 ميل، 5000 ميل Flying Blue، ومكافأة قدرها مئة دولار أميركي عند إنفاق ما لا يقل عن ألفَي دولار أميركي بواسطة بطاقته الجديدة Visa Signature، أو 3000 ميل Flying Blue ومكافأة قدرها 60 دولاراً أميركياً عند إنفاق ما لا يقل عن ألف دولار أميركي أو (ألف يورو) بواسطة بطاقته الجديدة (Visa Platinum) قبل 31 كانون الثاني 2018».
وعن الفائدة من اقتناء بطاقات مصرفية من البنك اللبناني الفرنسي، في ظل التنافس بين مختلف المصارف، تشرح مديرة الصيرفة الإلكترونية في المصرف أنه «بمجرّد اقتناء أي بطاقة من البنك اللبناني الفرنسي، يصبح بإمكان العميل أن يزور المصرف عن بعد، وعلى مدار الساعة، عبر الصّراف الآلي أو من خلال تطبيق My BLF على هاتفه الذكيّ، والاستفادة من خصائصه الجديدة والمتطورة التي تتيح للمستخدم تسديد أقساط المدارس والجامعات، وتسديد دفعات البطاقات الائتمانية، وإجراء عمليات تحويل فورية بين حساباته أو بين حسابات أطراف ثالثة في لبنان أو الخارج، وإيداع الهدايا النقدية في حسابات الزواج وغيرها».


للصورة المكبرة انقر هنا

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]