يتنافس كل من إيد شيران ودوا ليبا (الصورة) وليام باين و «ستورمزي» على نسخة هذا العام من Brit Awards، أرفع جوائز موسيقى البوب في بريطانيا. وشيران مرشّح لأربع جوائز، هي: أفضل مغن بريطاني، وأفضل أغنية مصوّرة (عن شايب أوف بو)، وأفضل أغنية منفردة (عن شايب أوف يو)، وأفضل ألبوم (عن divide).
أما المغنية دوا ليبا، فحصلت على معظم الترشيحات، بعدما حققت أغنيتها المنفردة New Rules (قواعد جديدة) نجاحاً باهراً، العام الماضي. رُشحت دوا عن خمس فئات، منها: أفضل ألبوم، وأفضل مغنية، وأفضل أغنية منفردة.
وتم ترشيح نجم فريق «وان دايركشن» السابق، ليام باين، لجائزة أفضل أغنية منفردة (عن strip that down)، وأفضل أغنية مصوّرة (عن strip that down) التي حققت نجاحاً ملحوظاً في بريطانيا وأستراليا والولايات المتحدة.
في هذا السياق، قال باين أثناء احتفال أقيم للإعلان عن المرشّحين في لندن: «تم إعداد الأغنية بصورة رائعة جداً، وأنا سعيد جداً بالنجاح الذي حققته حتى الآن... لقد تم تشغيلها مليار مرة»، مضيفاً: «إنه لشيء رائع... إنه سدس سكان العالم، شيء لا يصدق».
وستنافس دوا ليبا على جائزة «أفضل مغنية»، جيسي وير وبالوما فايث التي نالت الجائزة في عام 2015.
وجرى ترشيح مغني الراب «جاي. هوس»، ومؤلف الأغاني روري تشارلز غراهام، الذي يشتهر باسم Rag'n'Bone Man، لثلاث جوائز، منها «أفضل ألبوم»، المرّشح لها أيضاً ألبوم «ستورمزي» Gang Signs & Prayer.