mbc: فيتو على يارا ومروان وجوزيف!



من المعروف أن بعض الفنانين اللبنانيين كانوا سبباً في نجاح البرامج التي شاركوا في لجنة تحكيمها وعرضت على قناة mbc. ومن المعروف أيضاً أن هؤلاء المغنيين كانوا يحظون بشهرة واسعة استثمرتها المحطة لاستقطاب المشاهدين. لكن يبدو أن مجموعة من النجوم اللبنانيين، سيدفعون ثمن الخلافات السعودية - القطرية عبر تجميد إطلالاتهم وأعمالهم الفنية.

فقد أعلن رئيس قسم الفنّ في صحيفة «الشرق الاوسط»، السعودي عبدالله مخارش أخيراً أنه «تمّ تجميد بثّ أغنيات مروان خوري (الصورة) وجوزيف عطية ويارا، وتغطية أخبارهم واستضافتهم في قنوات وإذاعات mbc بسبب غنائهم الدائم في قطر، في الوقت الذي رفضت فيه مجموعة من الفنانين اللبنانيين الغناء في قطر». هذا الخبر كان مفاجئاً، بخاصة أنه يأتي في ظلّ الأزمة التي تمر بها الشبكة السعودية منذ أكثر من شهرين، بعدما إعتقل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رئيس مجلس إدارتها وليد الابراهيم (ومجموعة أمراء ووزراء). هكذا، أصبحت القناة التي اشتهرت بإستضافتها غالبية النجوم العرب، تحت رحمة بعض السعوديين الذين يصدرون أوامر تخالف الأسس التي بنيت عليها القناة وتميّزت بها. في هذا السياق، يبدو أن تجميد أعمال خوري جاءت على خلفية تقديمه برنامج «طرب مع مروان» على قناة «العربي» الممولة من قطر (يعرض كل جمعة). أما يارا وجوزيف عطية، فقد أحيا قبل أيام حفلة على مسرح «مركز الدوحة للمعارض» ضمن فعاليات «مهرجان قطر للتسوق». وكان بعض الفنانين اللبنانيين الآخرين قد اعتذروا فعلاً عن عدم المشاركة في أيّ سهرات تقام في الدوحة، خوفاً من وضع «فيتو» على حضورهم سواء في الامارات أو السعودية!

نجوم
العدد ٣٣٧٣ الخميس ١٨ كانون الثاني ٢٠١٨
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]