برز أمس في سوق الانتقالات توصل بايرن ميونيخ الألماني الى اتفاق للحصول على خدمات الموهوب ليون غوريتسكا من شالكه، لكن في الصيف المقبل.
وأعلن كريستيان هيديل المدير التنفيذي لشالكه في مؤتمر صحافي أن غوريتسكا البالغ من العمر 22 عاماً سينتقل إلى بايرن في نهاية الموسم الحالي.
وأكد هيديل أن ناديه فشل في إقناع الدولي الألماني بتمديد عقده، مضيفاً: «سنخسر لاعباً مهماً، مهماً جداً».
وبذلك يكون النادي البافاري قد كسب السباق مع أندية عديدة؛ بينها برشلونة الإسباني وليفربول وأرسنال الإنكليزيان على اللاعب الموهوب والأهم أنه سيحصل عليه مجاناً، إذ إن عقده مع شالكه ينتهي في الصيف المقبل.
وفي إسبانيا، أعلن برشلونة متصدر «الليغا» تمديد عقد لاعب وسطه سيرجي روبرتو حتى 2022، وضمّنه بنداً جزائياً يصل إلى 500 مليون يورو.
وكتب النادي الكاتالوني في بيان: «توصّل برشلونة وسيرجي روبرتو إلى اتفاق حول تمديد عقد اللاعب حتى 30 حزيران 2022. تم تحديد قيمة البند الجزائي بمبلغ 500 مليون يورو».

وبحسب الصحافة الإسبانية، ينتهي عقد روبرتو الأول في 2019 وهو مرفق ببند جزائي قيمته 30 مليون يورو، وهو مبلغ أصبح سهل الدفع من قبل الأندية الأوروبية الكبيرة.
ويأتي تمديد عقد روبرتو غداة الإعلان عن تمديد مماثل لعقد المدافع جيرارد بيكيه (2022)، وبعد تمديد عقد القائد أندريس إينييستا «مدى الحياة» مع إمكانية بقائه في أي مكان يرغب فيه، والأرجنتيني ليونيل ميسي المرتبط حتى 2021 بأجر عال.
وفي إنكلترا أيضاً، مدد لاعب مانشستر سيتي، البرازيلي فرناندينيو (32 عاماً) عقده حتى 2020، بحسب ما أعلن النادي.
من جهته، عبّر فرناندينيو عن سعادته لتوقيع هذا التمديد والبقاء في النادي، مشيراً إلى أن «الأهم بالنسبة إليه البقاء هنا (مع الستي) وسيحاول إحراز أكبر عدد من الألقاب».
وكان فرناندينيو قد انضم إلى السيتي في 2013، مقابل 38,5 مليون يورو، من شاختار دونيتسك الأوكراني وأحرز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز مرة وكأس الرابطة مرتين مع سيتي، ما دفع غوارديولا إلى القول إنه إذا امتلك في الوسط: «ثلاثة فرناندينيو، فسيصبح (النادي) بطلاً».