فان بيرسي يعود إلى بلاده... وروبينيو إلى أوروبا



سيلعب فان بيرسي مجدداً مع فريق بداياته فيينورد

من حيث انطلق نحو النجومية، عاد النجم الهولندي المخضرم روبن فان بيرسي إلى فريقه الأول فيينورد روتردام في بلاده لينهي مسيرته معه حيث أنجز أمس انتقاله لعام ونصف عام وتم تقديمه لوسائل الإعلام.
وكان اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً من دون فريق منذ انتهاء عقده مع فنربخشه التركي. ولعب فان بيرسي 76 مباراة في بداية مسيرته مع فيينورد قبل انتقاله عام 2004 إلى أرسنال الإنكليزي.

وإذا كان فان بيرسي قد عاد إلى فريقه الأول، فإن النجم البرازيلي المخضرم روبينيو عاد إلى ملاعب أوروبا حيث أعلن نادي سيفاسبور التركي أنه توصل إلى اتفاق مبدئي مع اللاعب للانتقال إلى صفوفه. وبحسب الصحف المحلية، فإن النجم البرازيلي البالغ من العمر 33 عاماً والذي بات حراً في الانتقال إلى أي فريق منذ نهاية عقده مع أتلتيكو مينيرو البرازيلي سيوقّع عقداً لمدة سنة ونصف سنة.
وخاض روبينيو 100 مباراة دولية مع المنتخب البرازيلي، ودافع عن ألوان أندية سانتوس البرازيلي (2002-2005 ثم 2010)، وريال مدريد الإسباني (2005-2008)، ومانشستر سيتي الإنكليزي (2008-2010)، بالإضافة إلى فترة قضاها مع غوانجو إيفرغراندي الصيني (2015-2016).
من جهة أخرى، يستعد لاعب الوسط الفرنسي لاسانا ديارا للالتحاق بباريس سان جيرمان، متصدر الدوري المحلي، بعدما خضع للفحص الطبي وتجاوزه بنجاح، بحسب صحيفة "لوباريزيان". وسبق لصحيفة "ليكيب" الرياضية ووسائل إعلام محلية أخرى أن ذكرت أن ديارا سيوقّع مع سان جيرمان عقداً لمدة عام ونصف عام من أجل سد الفراغ في خط الوسط الدفاعي، ولا سيما في ظل إصابة الإيطالي تياغو موتا.
على صعيد المدربين، أعلن هامبورغ، صاحب المركز قبل الأخير في الدوري الألماني، تعيين بيرند هولرباخ مدرباً جديداً لفريقه غداة إقالة ماركوس غيسدول. ووقّع هولرباخ (48 عاماً) الذي أمضى معظم مسيرته لاعباً مدافعاً في صفوف هامبورغ، على عقد يمتد حتى نهاية حزيران 2019.
وكان هولرباخ مدرباً شريكاً في شالكه، ثم في فولسبورغ قبل أن يشرف بمفرده على الإدارة الفنية لكيكرز فورتسبورغ من 2014 إلى 2017، تاريخ هبوط الفريق إلى الدرجة الثالثة.

رياضة
العدد ٣٣٧٧ الثلاثاء ٢٣ كانون الثاني ٢٠١٨

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]