كلوديا مرشيليان: عباس «لن يهاجر»


زكية الديراني

صحيح أن كلوديا مرشيليان كتبت عشرات المسلسلات التي عرضت على شاشات لبنانية وعربية، في المقابل كانت أعمالها السينمائية قليلة لا تتخطى أصابع اليد الواحدة. فالممثلة تميل كفّتها نحو الاعمال الدرامية على إختلاف أنواعها، وتفضّل الشاشة الصغيرة.

في العام 2015 كتبت كلوديا فيلم «السيدة الثانية» (ﺇﺧﺮاﺝ فيليب أسمر) الذي لعبت بطولته ماغي بو غصن، وكان عملها السينمائي الأخير. حالياً، تكرّر صاحبة مسلسل «ورد جوري» (إخراج سمير حبشي) تجربتها بفيلم يحمل إسم «ساعة ونص» ويلعب بطولته عباس شاهين وتاتيانا مرعب وآخرون. العمل الجديد يبصر النور يوم الخميس في الصالات اللبنانية. في هذا السياق، تشرح كلوديا مارشيليان في حديث لـ «الأخبار» تفاصيل المشروع، قائلة «الفيلم يتحدّث عن ثنائي يقرّر ترك لبنان والهجرة إلى إحدى الدول، فيسابق الوقت للحصول على «الفيزا»، وبيقى أمامهما ساعة ونصف الساعة فقط للحصول عليها. في هذه الفترة الزمنية، يقع المواطنان في مشاكل خلال توجّههما إلى السفارة، منها زحمة السير الخانقة، والمشاكل بين السائقين. ساعة ونصف الساعة هي مدّة يعيش فيها الثنائي كل مشاكل لبنان، وستكون العائق أمامهما لتحقيق حلمهما». تشرح السيناريست مضيفةً «لقد تمّت معالجة المواضيع بطريقة كوميدية غير معمّقة». لكن كيف تمّ إختيار عباس لبطولة «ساعة ونص»؟. تجيب: «لقد إقترح مخرج الفيلم نديم مهنّا أن يلعب الممثل البطولة، لأنّ الدور يليق به. عباس ممثل جيد وذو شعبية، ويجيد الشخصيات الكوميدية». خلال حديثها عن عملها الجديد، تعرّج كلوديا على وضع السينما اللبنانية، وتوضح «صحيح أن السينما صناعة كبيرة ومهمّة، لكن في لبنان لا نسب مشاهدة عالية للافلام اللبنانية. لذلك قرّرنا أن نطرح عملاً مشغولاً بطريقة جيدة وقد يلفت إنتباه المتابع». لكن ماذا عن أعمالها الرمضانية المنتظرة؟ تلفت إلى أنها تنتظر عرض مسلسل «ثورة الفلاحين» الذي لم يحدد بثّه على قناة lbci. كما أنها في صدد الكشف عن مسلسل يحمل إسم «ثواني». وقد أوشك المخرج سمير حبشي على الإنتهاء منه، ويلعب بطولته عمار شلق ومجموعة ممثلين وتنتجه شركة «إيغل فيلمز».

يمكنكم متابعة الكاتب عبر تويتر | [email protected]

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]