نهاد طربيه: استقبال «خجول»



وصل أمس جثمان نهاد طربيه (1950/الصورة) إلى «مطار بيروت الدولي»، قادماً من باريس حيث وافته المنية في 26 كانون الثاني (يناير) الماضي. بعد تأخّر وصول الجثمان بسبب التدابير الخاصة، إحتشد عدد من الفنانين لاستقبال الراحل الذي كان يعيش مع زوجته في فرنسا.

اللافت أن الحضور الفني والاعلامي لوداع المغني كان ضعيفاً، في ظلّ غياب مجموعة كبيرة من زملائه الفنانين، إضافة إلى عدم حضور أيّ تمثيل سياسي. هذا الأمر أدخل الحزن إلى محبي صاحب أغنية «أميرة يا بنت الأمراء» الذي قدّم خلال مسيرته العديد من الأعمال الفنية اللبنانية، بخاصة أن التقصير السياسي برز عند وفاة طربيه، وتعرقل وصول الجثمان. هذا الأمر دفع بعض الاعلاميين والفنانين لاطلاق صرخة لتحرّك المسؤولين لحلّ الموضوع الذي يظهر يكشف عن استهتار الدولة بمبدعيها. عدد قليل من الفنانين تواجد ظهراً لإلقاء نظرة الوداع على صاحب «طيب جداً» الذي عرف شهرة واسعة بأغانيه الطربية. فقد حضر إلى المطار كل من: إحسان صادق، ​راغب علامة​، والمخرجة ​كلودا عقل​، الملحن ​سمير صفير​، ​نقولا الأسطا​ وغيرهم من الفنانين. وكان بعض الناشطين على صفحات السوشال ميديا، دعوا صباح أمس إلى النزول لإستقبال الراحل ونثر الورود على جثمانه، لكن تلك الدعوة لم تلق النتيجة المطلوبة. يذكر أنّ طربيه يوارى الثرى غداً في مسقط رأسه صوفر (قضاء عاليه)، وتقبل التعازي السبت والأحد والاثنين في منزله في صوفر، وتقبل التعازي الثلاثاء في «دار طائفة الموحدين الدروز»، فردان - بيروت (من 12:00_18:00).

نجوم
العدد ٣٣٩١ الخميس ٨ شباط ٢٠١٨
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]