الأندية تنشط أجنبيّاً قبل إقفال باب التواقيع غداً



لاعبان أفريقيان تحت التجربة في مباراة النجمة والعهد أمس (مروان بوحيدر)

اختتم منتخب لبنان لكرة القدم معسكره، وعاد لاعبوه الى فرقهم التي تستعد لانطلاق مرحلة الإياب، حيث تنشط تجارب اللاعبين الأجانب، إذ حضر أمس إلى ملعب النجمة ما يزيد على 11 لاعباً في لقاء النجمة مع العهد التجريبي

عبد القادر سعد

قبل 48 ساعة على إقفال باب تواقيع اللاعبين الأجانب، مع انطلاق مرحلة الإياب من الدوري اللبناني لكرة القدم، تتحرك الأندية اللبنانية بسرعة للتعاقد مع بعض اللاعبين، رغم تدني مستوى اللاعبين المعروضين. وكان اللافت احتشاد عدد من اللاعبين في لقاء النجمة والعهد التمريني، الذي أقيم أمس على ملعب المنارة وانتهى لمصلحة العهد 4 - 2. ولا يمكن اعتبارها مباراة شرعية نظراً إلى قيادة حكم واحد لها، إضافة الى تجربة ما يقارب الـ 11 لاعباً للوقوف على مستواهم، وخصوصاً أن الفريقين يفكران بالتعاقد مع لاعبين. وسجل أهداف العهد: عباس عطوي «أونيكا» وحسين دقيق (2) والفرنسي من أصل غيني ديارا، في حين سجل هدفي النجمة حسن محمد.
على صعيد النجمة، فقد ظهر من اللاعبين الذين حضروا أمس أن البلجيكي سليمان مامام يبقى أفضل من اللاعبين الأفارقة الذين خاضوا اللقاء أمس، ما دفع بإدارة النادي الى إبقاء مامام والتعاقد مع المدافع الليبي وليد جلال السباعي، الذي لعب أيضاً أمس وقدم أداءً جيداً.
أما العهد، فبعدما حسم أمر المدافع الأرميني ألكسندر، الذي سيوقع اليوم في الاتحاد، لا يزال يبحث عن لاعب آخر بعد ضمّ المهاجم الفرنسي من أصل عاجي خليل لامبين ليكون اللاعب الأجنبي الثالث في الفريق في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. وجرب العهد عدداً من اللاعبين، أمس، كالبرازيلي إيفرسون والمدافع العاجي كوفي والمهاجم النيجيري مايكل أكوجيزي، والغيني ديارا الذي يلعب في الدوري القبرصي، وهو سجل مع فريقه حتى الآن 18 هدفاً في 24 مباراة. ولم تحسم إدارة العهد بعد قرارها بالنسبة إلى اللاعب الثاني الى جانب ألكسندر.
أما المبرة، فيبدو أن وجهتهم ستكون سورية، حيث سيتعاقد النادي مع مهاجم فريق أمية محمد ميدو الذي لعب مع الاتحاد الموسم الماضي، كما سيتعاقد مع لاعب خط الوسط تامر حاج محمد من الكرامة.
وفي السلام، يبدو أن أمور الفريق قد استقرت وانتظمت التمارين، حيث خاض الفريق مباراتين وديتين، ففاز في الأولى على المبرة 2 - 0 وعلى الإصلاح 1 - 0، كما يجرب الفريق ثلاثة لاعبين أجانب، بينهم واحد سوري، لكن توجه الإدارة يبدو أنه يميل لمصلحة المحافظة على الكونغوليين جونيور وماكولو.
لكن على معظم فرق الدوري أن تتنبه الى ما يقوم به الصفاء على صعيد تحضير الفريق لمرحلة الإياب وكأس الاتحاد الآسيوي، فإضافة الى المحافظة على الثنائي طارق العمراتي وصاموئيل، هناك لاعبان عربيان في طريقهما الى الصفاء اليوم، الأول حسم أمره، أما الثاني فمن المفترض أن يحسم موضوعه اليوم، الى جانب «خبطة» في حال نجاحها ستعطي دفعاً كبيراً للفريق في مرحلة الإياب، وستشكل مفاجأة للوسط الكروي في حال وصولها الى نهايتها المرجوة. أضف الى ذلك التحاق عامر خان بالفريق وهو سيلعب اليوم مع طرابلس في الكأس.


مباراتان في كأس لبنان

تُقام اليوم مباراتان مؤجلتان من الدور الـ 16 لكأس لبنان لكرة القدم، حيث يلعب الراسينغ مع الإخاء، بقيادة المدرب سمير سعد، على ملعب الصفاء عند الساعة 13.45، فيما يلعب الصفاء مع طرابلس على ملعب برج حمود في التوقيت عينه. وسيتواجه الفائزان في المباراتين في الدور ربع النهائي من المسابقة الذي لم يحدد موعده بعد.

التعليقات

اضف تعليق جديد

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
Comments are limited to a maximum of 250 words.
CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
12 + 5 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.