مواجهة أفريقية ــ آسيوية في نصف نهائي كأس العرب



من لقاء العراق والسودان في الدور الأول (عامر حلبي ــ أ ف ب)

يشهد نصف نهائي كأس العرب التاسعة لكرة القدم اليوم الثلاثاء في جدة مواجهة أفرو ـــ آسيوية، فتلتقي السعودية المضيفة مع ليبيا عند الساعة 18.15 بتوقيت بيروت، ويلعب العراق مع المغرب عند الساعة 21.30. في المباراة الأولى، يتطلع كل من المنتخبين السعودي والليبي للفوز وبلوغ النهائي، ولا سيما الاول، الذي يدافع عن لقبه ويلعب على أرضه وأمام جماهيره، ويأمل استثمار كافة العوامل لصالحه لحسم المباراة، أما منافسه، فيريد مواصلة عروضه القوية التي قدمها في البطولة.
وعطفاً على مستوى المنتخبين، فإن الكفة تكاد تكون متقاربة، مع أفضلية نسبية للمنتخب السعودي، لكن مباريات خروج المغلوب لا تخضع لمعايير معينة، وإنما تعترف بمن يستثمر الفرص بالشكل المطلوب.
وفي المباراة الثانية، يواجه المنتخب المغربي نظيره العراقي في مباراة يتوقع لها الإثارة والندية، ويأمل فيها كل منهما تخطي الآخر لبلوغ النهائي.
تأهل المنتخب المغربي لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب الليبي، حيث فاز على البحرين واليمن بنتيجة واحدة 4 ــ صفر وتعادل سلباً مع ليبيا، ويعتبر الأفضل هجوماً ودفاعاً في البطولة، حيث سجل 8 أهداف من دون ان تهتز شباكه.
ويسعى المنتخب المغربي بقيادة مدربه البلجيكي اريك غيرتس إلى مواصلة عروضه القوية وبلوغ النهائي، ولا سيما في ظل عناصر مميزة أثبتت جدارتها باللعب في المنتخب، المكون من لاعبين محليين فقط، يأتي في مقدمتهم الهداف ياسين الصالحي وعبد السلام بنجلون وأسامة الغريب وإبراهيم البحري ورفيق عبد الصمد.
أما المنتخب العراقي، فتأهل بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين على لبنان 1ــ صفر ومصر الأولمبي 2-1 وتعادل مع السودان 1-1، ويسعى بقيادة مدربه البرازيلي زيكو إلى تقديم مستوى افضل من الذي قدمه في الدور الاول، وخصوصا انه يلعب بوجود مجموعة كبيرة من عناصره الأساسية.
ومن المتوقع أن يعمد زيكو إلى تأمين الجانب الدفاعي لإيقاف الهجوم المغربي، ومن ثم الانطلاق بالهجمات المرتدة، معولاً على مصطفى كريم وسلام شاكر وعلاء عبد الزهرة وسامال سعيد وباسم عباس.
وأكد مصطفى كريم أن المباراة أمام المغرب «ستكون بمثابة نهائي مبكر، نظراً لما يمتلكه الفريقان من لاعبين قادرين على حسم المنافسة على اللقب».
(أ ف ب)

رياضة
العدد ١٧٤٧ الثلاثاء ٣ تموز ٢٠١٢

التعليقات

اضف تعليق جديد

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
Comments are limited to a maximum of 250 words.
CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
1 + 13 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.