مال وأسواق

افتتحت شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك فندق موڤنبيك كولومبو المكوّن من 24 طابقاً هو أول فندق عالمي من فئة الخمس نجوم يفتح أبوابه في المدينة منذ 25 عاماً، وهو إنجاز يعكس الطاقة المستحدثة في البلاد والتفاؤل الذي يعمّها.

العدد ٣٠٨١ | مال وأسواق

أعلنت "كونتيننتال" (Continental)، شركة التصنيع الألمانية الرائدة للإطارات والمورّد العالمي لقطع السيارات، خلال مؤتمرها السنوي الخاص بشركاء التجزئة في الشرق الأوسط عن تحقيق نمو بنسبة 11 بالمئة في مبيعاتها الصافية بمنطقة الشرق الأوسط.

العدد ٣٠٨١ | مال وأسواق

حققت مجموعة BMW نتائج إيجابية هذا العام حيث تأثرت المبيعات بالإطلاق الناجح لسيارة BMW الفئة السابعة الجديدة كلياً والتي وصلت إلى الأسواق في شهر أكتوبر من عام 2015. وتمكن هذا الطراز من تحقيق مبيعات فاقت 5000 سيارة للمرة الأولى في تاريخه مع 5098 سيارة أي بارتفاع بلغت نسبته 69% عن عام 2015.

العدد ٣٠٨١ | مال وأسواق

التقرير الشهري الصادر عن مركز البحوث في مصرف SGBL، إلى وجود بوادر بانتعاش الصادرات اللبنانيّة في عام 2017. يربط المركز تحليلاته بتحسّن العلاقات اللبنانيّة – الخليجيّة، التي قد تنسحب تحسناً في تدفّق التجارة.

العدد ٣٠٨٠ | مال وأسواق

كشفت شركة Dell الستار عن سلسلة من الابتكارات خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية السنوي. فقد طورت الشركة كمبيوترها الذي طرحته كمفهوم مكتبي ذكي عام 2014 إلى نظام Dell Canvas، وهو كمبيوتر أفقي ذكي قادر على توسيع نطاق الإنتاج المبدع والمبتكر لمطوري ومصممي المحتوى، حيث بالإمكان استخدام الكمبيوتر، المزوّد بشاشة قياس 27 بوصة من نوع QHD، ضمن زاوية مائلة أو مسطح على مكتب، كي يتمكن الخبراء والمهنيون من الإبداع والتواصل والتعبير عن أفكارهم بشكل طبيعي، كما يفعلون ذلك أثناء استخدامهم القلم والورقة.

مال وأسواق | العدد ٣٠٧٩

تعمل شركة فايسبوك على تطوير تقنية جديدة قادرة على قراءة أفكار وقياس موجات دماغ المستخدمين، بحسب ما نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانيّة. وتم الكشف عن ذلك، من خلال إعلان نشره الموقع يطلب فيه اختصاصيين للعمل على مشاريع تطويريّة لتقنيات متقدّمة، من ضمنها تقنيات التصوير العصبي، وتطبيق أساليب التعلّم الآلي، وفكّ التشفير والترميز.

مال وأسواق | العدد ٣٠٧٩

تواجه شركة آبل دعوى قضائيّة تتهمها باحتكار تطبيقات نظام IOS، رفعها عدد من المستخدمين مرتكزين على قانون منع الاحتكار المرعي الإجراء في الولايات المتحدة الأميركيّة.

مال وأسواق | العدد ٣٠٧٩

دعا رئيس مجموعة فرنسبنك عدنان القصار الإعلاميين اللبنانيين إلى حفل غداء تكريمي أقيم في فندق فينيسيا يوم الأربعاء في 11 كانون الثاني 2017.

مال وأسواق | العدد ٣٠٧٨

نظّمت شركة تاتش للاتصالات الخلوية في لبنان بإدارة مجموعة زين، بالشراكة مع Donner Sang Compter(DSC)، الجمعية اللبنانية الغير حكومية التي تعنى بمسألة التبرّع بالدم، 15 حملة للتبرع بالدم في إطار برامج المسؤولية الاجتماعية للشركة تحت عنوان "دمّك أغلى هدية" وذلك على امتداد شهر كانون الأول المنصرم بالتعاون مع عشرة بنوك للدم.

مال وأسواق | العدد ٣٠٧٨

في إطار الشراكة بين بنك بيبلوس ومهرجان Photomed سيفتتح معرض “Le Cinema Italien” في المقر الرئيسي للبنك في الأشرفية وذلك يوم الأربعاء 18 كانون الثاني المقبل عند الساعة 6 مساء.
سيضم المعرض أعمال المصورين الفرنسيين ريشارد دوماس وآلان فليشر والإيطالي سيرجيو ستريزي.

مال وأسواق | العدد ٣٠٧٨

عروض بوليوود الساحرة يحتضنها مسرح «راج محل»

ليست دبي جزيرة معزولة عما يجري من حولها، ولن تكون. لكنها تبدو اليوم مصرة، أكثر من أي وقت مضى، على الابتعاد قدر المستطاع عن حرائق محيطها وتوتراته. تجاهد «الإمارة السعيدة» لتظهر لزائريها بأن الأمور على «خير ما يرام»، وما إنضمام مشروع «دبي باركس آند ريزورتس» إلى قائمة إنجازاتها على الصعيد السياحي إلا محاولة جديدة لتأكيد أن مسيرة التطور والنمو متواصلة، فهل تكسب الرهان أم إنها خطوة إضافية في «صناعة الوهم»؟

دبي ـ «الأخبار» | الحدث عالمي، أو هذا ما أراد له منظموه أن يكون رغم الأخطاء الكثيرة التي شابت عملية إطلاقه لاسيما إعلاميا وتنظيميا.

مال وأسواق | العدد ٣٠٧٧

أعلنت شركة في إم وير (المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز: VMW)، الرائدة عالمياً في مجال البنى التحتية السحابية والأعمال المتنقلة، أن بنك الموارد يعتزم نشر منصة التقنيات الافتراضية للشبكة NSX® من في إم وير بهدف الارتقاء بمستويات الأمن واستمرارية التطبيقات، وتسريع وتيرة الابتكار من خلال أتمتة تقنية المعلومات وتلبية متطلبات الامتثال التنظيمية الصارمة.

مال وأسواق | العدد ٣٠٧٦

كشفت نتائج التقرير الصادر عن شركة إريكسون الجديد "إريكسون كونسيومر لاب" والمعنون "السلامة العامة أصبحت شخصية" والذي استطلع آراء حوالى 3.500 مستخدم للهواتف الذكية في خمس مدن (دبي، إسطنبول، لندن، نيويورك وستوكهولم)، تبايناً في آراء الأشخاص المشاركين في الاستبيان حول نظرتهم تجاه مستويات أمن أو خطورة المدن التي يعيشون فيها.

مال وأسواق | العدد ٣٠٧٦

أصبحت شركة RISE PROPERTIES للتطوير العقاري، عضواً في جمعية مطوري العقار في لبنان وشاركت في المهرجان العقاري الأول الذي عقد في أسواق بيروت من 16 كانون الأول 2016 حتى 8 كانون الثاني 2017.

مال وأسواق | العدد ٣٠٧٦

أعلنت شركة "Realis Development"، المملوكة من قبل آل غانم، عن مشروع سياحي ضخم على ارتفاع 2400 متر في منطقة القرنة السوداء شمالاً. "القمة" هو اسم المشروع الذي سيمتد على مساحة 420 ألف متر مربع، وسيبلغ حجم الاستثمار فيه 500 مليون دولار موزعة على 6 مراحل. وكشف المدير التنفيذي للشركة، باتريك غانم، أن نحو 30% من المشروع سيتم تمويله عبر قروض من المصارف، وسيتم طرح 30% أخرى من خلال صناديق الاستثمار، وتملك العائلة مؤسسة تمويل في أبو ظبي.

مال وأسواق | العدد ٣٠٧٥