بعد خروجه من المنافسة الرمضانية، سيكون الجمهور قريباً على موعد مع مسلسل «النسيان» (كتابة شادي كيوان، إخراج الفوز طنجور، إنتاج Blue Bee) الذي سيبثّ عبر منصة «أمازون برايم». العمل الدرامي المؤلف من 15 حلقة، من بطولة السوري قيس الشيخ نجيب، واللبنانيتين سيرين عبد النور وندى أبو فرحات، إلى جانب باسل حيدر، وعهد ديب، وفادي أبي سمرا، وسلمى شلبي، وسامي أبو حمدان، ويورغو شلهوب، وآخرين.ويروي حكاية عائلة كانت تعيش حياةً شبه مثالية، ولكن حدثاً طارئاً يقلبها رأساً على عقب، مخلّفاً تداعيات نفسية واجتماعية على الشخصيات. لتظهر بعض الأسرار والحقائق، وسط جرعات عالية من التشويق وتسارع الأحداث.
يجمع العمل المشترك باقة من نجوم سوريا ولبنان، ما يمنحه «خصوصية»، على حدّ قول الكاتب شادي كيوان في حديثه معنا. ويضيف: «تكمن الخصوصية في شكل المشروع كاملاً، بدءاً من الشراكة مع المنتج السوري محمد مشيش، مروراً بتأمين أفضل شرط ممكن لصناعته. ثم وجود سيرين وقيس وندى والآخرين. كانت تجربة خاصة بالنسبة إليّ على المستوى الشخصي، بسبب الشرط المهني المثالي الذي مرّت به مراحل صناعة المشروع بمشاركة فريق العمل».
هل يتطرّق العمل المنتظر إلى وجود السوريين في لبنان؟ «لا تظهر الشخصيات السورية واللبنانية بهدف تناول قضايا السوريين في لبنان كعنوان للسرد، بل بسبب تقاطع علاقاتهم كعنصر أساسي في المقترح الدرامي، وهو وليد البيئة والأحداث التي تعشيها الشخصيات».
أما عن شراكته مع المخرج الفوز طنجور، فيشرح: «تمتّع بأسلوب خاص في قراءة العمل والتفكير في شخصياته وحلوله البصرية، فضلاً عن طريقة تقديم خطوط الحبكة بأسلوب جذاب. سعيد بهذه الشراكة، وأعتقد أنه قدّم كل ما لديه من أدوات كمخرج، حتى أنّه لم يبخل في مشاعره أيضاً».
وفي ما يتعلّق بطبيعة المشروع، فيوضح الكاتب أنّ «ما يحدّد عدد حلقات مسلسل ما هو الحكاية وحبكتها الأساسية والفرعية، وكيف يمكن أن تتصاعد وتنتهي من دون حشو وإطالة. وبالتأكيد، يختلف أسلوب كتابة الحكاية نفسها وتقنيتها بين العشر حلقات والثلاثين حلقة مثلاً».