لم يهدأ الصراع على الهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية في الدوري اللبناني لكرة القدم بعد إقامة مباريات المرحلة ما قبل الأخيرة من سداسية الأندية الأواخر، بل على العكس اشتعل أكثر. أجّلت نتائج المرحلة الرابعة عشرة الحسم إلى المرحلة الأخيرة يوم الخميس المقبل. فطرابلس فاجأ كثيرين وفاز على شباب الساحل 1-0 على ملعب بحمدون بهدف رائع للأردني سليمان أبو زمع في الدقيقة 21.
حقق الغازية فوزاً كبيراً على الأهلي النبطية (طلال سلمان)

فوز رفع رصيد طرابلس إلى عشرين نقطة في المركز الخامس متقدّماً بنقطة على الشباب الغازية الذي يملك مباراة أقل. الأخير حقق بدوره فوزاً كبيراً على الأهلي النبطية 3-0 على ملعب أنصار. تقدم الغازية مبكراً عبر كرة حرة لمحمود قعور، أخطأ حارس الأهلي النبطية عفيف زريق في التعامل معها في الدقيقة 21. وانتظر فريق الغازية حتى الدقيقة 85 ليعزز النتيجة بهدف كريس نواتا، قبل أن يسجّل محمد حمدان الهدف الثالث في الدقيقة 100. فوز رفع رصيد الغازية إلى 19 نقطة في المركز الأخير، فيما جمّدت الخسارة رصيد الأهلي النبطية عند 22 في المركز الثالث.
فاجأ طرابلس خصمه شباب الساحل وفاز عليه بهدف نظيف (طلال سلمان)

في جونية، كان الحكمة يخرج متعادلاً سلباً مع التضامن صور، لكنه خسر مهاجمه البرازيلي فينيسيوس الذي طرد في اللقاء بعد عودة حكم المباراة محمد عيسى لتقنية فيديو الحكم المساعد، ليتبيّن أن فينيسيوس دعس على فخذ لاعب التضامن كوناتي، ما استوجب رفع البطاقة الحمراء في وجهه. تعادل رفع رصيد الحكمة إلى 21 نقطة في المركز الرابع وعزز رصيد التضامن إلى 26 نقطة في المركز الثاني خلف الساحل المتصدر بـ 29 نقطة.
وستحسم الأمور في المرحلة الأخيرة يوم الخميس، حيث سيلعب التضامن صور مع شباب الساحل في مباراة صراع على المركز الأول، فيما يلعب الشباب الغازية مع طرابلس، والأهلي النبطية مع الحكمة.