نفى الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، الاثنين، أي «مخالفات» مالية خلال الإدلاء بشهادته أمام المحكمة في تحقيق فساد خلال فترة توليه منصبه في الفترة من 2018 إلى 2023.
وقال روبياليس للصحافيين بعد مغادرته محكمة مدريد: «ما أصُرّ عليه وسأصُرّ عليه دائماً، وأنا مقتنع بأن العدالة ستُثبت ذلك، هو أنه لم يتمّ تلقّي أي أموال بطريقة غير قانونية على الإطلاق».

وكان روبياليس قد استُجوب في مطلع الشهر لدى وصوله إلى مطار مدريد - باراخاس قادماً من جمهورية الدومينيكان، بشأن مخالفات في عقود الاتحاد على مدى السنوات الخمس الماضية، من بينها العقد الموقّع من قبله لنقل مسابقة الكأس السوبر إلى السعودية.

وتبلغ قيمة عقود الكأس السوبر الموقّعة 40 مليون يورو سنوياً (43.3 مليون دولار) ورُتّبت مع شركة كوزموس التي يملكها لاعب كرة القدم السابق جيرارد بيكيه والتي تعمل كوسيط.

واستقال روبياليس من منصبه رئيساً للاتحاد الإسباني في أيلول/ سبتمبر الماضي، بعد تقبيله بالقوة نجمة كأس العالم للسيدات جيني هيرموسو بعد تتويج إسبانيا باللقب العالمي في سيدني في آب/أغسطس الماضي.

وقد أقيمت الكأس السوبر الإسبانية لأول مرة في السعودية عام 2020. وبعد عودة النسخة التالية إلى إسبانيا بسبب جائحة كوفيد-19، عادت النسخ الثلاث اللاحقة إلى المملكة الخليجية.