أعلن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، أنه «مقتنع» بأنّ دولاً في الشرق الأوسط سترسل «في الوقت المناسب» قوات برية إلى سوريا لقتال تنظيم «داعش»، مشيراً إلى أن هذا الأمر سيناقش في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية الشهر الجاري. وقال كيري لشبكة «سي ان ان» رداً على سؤال عن إمكانية قيام دول مجاورة لسوريا بإرسال قوات برية: «أنت محق، يجب أن يكون هناك أناس على الأرض.


أنا مقتنع بأنهم سيكونون هناك عندما يحين الوقت المناسب». وجدّد نفيه إمكان أن تشارك قوات برية أميركية في قتال داعش في سوريا. وجاء تصريح كيري لشبكة «سي ان ان» قبل لقائه نظيره السعودي، عادل الجبير، وذلك عشية الزيارة التي يبدأها الملك السعودي، سلمان، لواشنطن.
في سياق آخر، ذكرت وكالة «سانا» أنّ رئيس مجلس الوزراء، وائل الحلقي، تباحث في دمشق أمس، مع مساعد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، «سبل تعزيز التعاون السوري الإيراني»، مشيرة إلى أنّ اللقاء الذي جمع وزير الخارجية، وليد المعلم، مع عبد اللهيان تناول «الأفكار الإيرانية لحل الأزمة في سورية ومكافحة الإرهاب». وكان عبد اللهيان قد التقى في بيروت، قبل انتقاله إلى دمشق، الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.
(الأخبار، أ ف ب)