خاص بالموقع - تعرّض المجمع السكني في المنطقة الخضراء بوسط بغداد صباح اليوم إلى قصف بصاروخ أسفر عن وقوع خسائر مادية. وقال مصدر في الشرطة إن «صاروخاً سقط صباح اليوم داخل المجمع السكني في المنطقة الخضراء، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية من دون وقوع خسائر بشرية». وأضاف «انطلقت إثر ذلك صفارات الإنذار من المنطقة الخضراء بينما حلقت طائرات مروحية في سماء المنطقة».
وتضم المنطقة الخضراء عدداً من السفارات الأجنبية بينها السفارتان الأميركية والبريطانية، فضلاً عن البرلمان ومكاتب الحكومة.
وفي حادث آخر، أُصيب شخصان بجروح لدى انفجار عبوة لاصقة بسيارة مدنية جنوب غرب بغداد. وقال مصدر أمني إن «عبوة ناسفة لاصقة انفجرت بسيارة مدنية في حي العامل جنوب غرب بغداد صباح اليوم، ما سبب إصابة شخصين مدنيين بجروح».
وكان أيضاً قد أُصيب ضابط في شرطة المرور العراقية بجروح بانفجار عبوة ناسفة لاصقة أسفل سيارته بشمال بغداد صباحاً. وقال مصدر أمني إن «عبوة ناسفة لاصقة انفجرت صباح اليوم، أسفل سيارة تعود لضابط في شرطة المرور برتبة نقيب أثناء دخولها إلى مرأب مديرية شرطة مرور الكرخ في منطقة الطوبجي شمال بغداد، ما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة، وإلحاق أضرار مادية كبيرة بسيارته وبسيارة أخرى».

(يو بي آي)