خاص بالموقع - أدّت معارك اندلعت بين متمردين من حركة «الشباب» والقوات الحكومية إلى سقوط 11 قتيلاً على الأقل، صباح اليوم، في مقديشو، بحسب مصدر رسمي وشهود عيان.وشنّ مقاتلو حركة الشباب قرابة الساعة السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي هجوماً على القوات الصومالية المتمركزة في حي حوش (جنوب العاصمة)، ما أدى إلى معارك عنيفة بالأسلحة الثقيلة.
وقال العقيد أحمد وارسام، وهو مسؤول عسكري حكومي، إن «المتمردين، بدعم من عناصر إرهابيين أجانب، هاجموا مواقعنا في حوش هذا الصباح، ووقعت معارك عنيفة أدت إلى سقوط العديد من القتلى. وجثثهم (المتمردين) في طرق المنطقة».
وأوضح وارسام «رأيت جثث ثمانية ناشطين» من حركة «الشباب»، مضيفاً أن ثلاثة جنود حكوميين قتلوا في المعارك وأُصيب رابع بجروح.
وأكد شهود عيان وجود جثث مقاتلين في شوارع الحي. وقال ادان سيدو «رأيت حوالى عشر جثث في حي حوش. لا أستطيع أن أحدد إلى أي مجموعة ينتمون، لأنني كنت هارباً عندما رأيتهم».
وروى شاهد آخر هو محمد آد أن «عناصر من الشباب مدجّجين بالسلاح شنّوا هجوماً كبيراً هذا الصباح، وقد استيقظنا على صوت المدافع. من حسن الحظ أن غالبية القتلى من المقاتلين ونجا المدنيون. رأيت جثث ستة متمردين قتلوا خلال المعارك».

(أ ف ب)