خاص بالموقع - أعفى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رئيس ديوانه رفيق الحسيني، من مهامه بعد انتهاء لجنة التحقيق التي ألّفها لبحث ما بثته قناة تلفزيونية إسرائيلية من شريط يظهر تورّطه في فضيحة جنسية.وجاء في نص رسالة عباس إلى رئيس ديوانه المنشورة في جريدة القدس، في عددها الصادر اليوم، «إنني إذ أعفيكم من مهمتكم كرئيس لديوان الرئاسة تنفيذاً لتوجيهات لجنة التحقيق، فإنني أؤكد لكم أنني لم أجد في تقرير اللجنة ما يشير إلى استغلالكم لموقعكم في الوظيفة العامة لتحقيق منافع شخصية أو ابتزازات من أي نوع كان».
وتضيف الرسالة «إلا أن اللجنة توصلت باعترافكم إلى أنكم ارتكبتم أخطاءً شخصية خارج العمل، كان يجب عليكم أن تحذروا منها ولا تقدموا عليها، بالرغم من إدانتي الشديدة للأساليب والوسائل التي استخدمت ومن تورطوا في هذا العمل المشين».
ومن جانبه قال الحسيني في الرسالة، التي رد بها على عباس «أود أن أؤكد لكم مرة أخرى امتثالي لقراركم الخاص بقبول لجنة التحقيق الموقرة، والتي بموجبها قررتم إعفائي من مهمتي كرئيس للديوان».
وكانت القناة العاشرة التلفزيونية الإسرائيلية، قد بثت شريط فيديو يظهر تورط الحسيني في فضيحة جنسية، قالت القناة إنها حصلت عليه من ضابط الاستخبارات الفلسطيني فهمي شبانة، الذي اتهم الحسيني باستغلال منصبه العام للقيام بأشياء مخلة، الأمر الذي دفع بالرئيس الفلسطيني إلى تأليف لجنة تحقيق في الموضوع.

(رويترز)