خاص بالموقع - نظّمت الأحزاب السودانية مهرجانات الجمعة في اليوم الأخير من الحملة الانتخابية التي يهيمن عليها الرئيس عمر البشير، الساعي إلى تأكيد شرعيته، فيما يسعى حزبه إلى ضمان فوزه بالغالبية في المجلس الوطني.وقال البشير في آخر حديث له في حملته الانتخابية في دلقو في النوبة، شمال السودان، حيث دشّن طريقاً يربط ثلاث مناطق في شمال السودان «ما قمنا به تنمية متوازنة ولم نركّز على منطقة محددة». وأضاف«البعض يتساءل لماذا نقوم بهذه الافتتاحات في هذا الوقت، فهل افتتحنا أشياء فارغة، ولكنها أمور حقيقية على الأرض، ونحن بها لا نمنّ على الناس، هذا واجبنا تجاه مواطنينا».
وينهي البشير الجمعة حملة انتخابية واسعة حملته خلال الأيام الماضية إلى جنوب السودان ودارفور وكسلا في الشرق، وكذلك إلى بلاد النوبة في الشمال، حيث عمد في كل محطة، إلى الإعلان عن مشاريع جديدة وسط تغطية إعلامية واسعة، مثيراً بذلك غضب المعارضة التي تتهمه باحتكار وسائل الإعلام الحكومية.
من جهته، يلتقي حاتم السر، مرشح الحزب الاتحادي الديموقراطي للرئاسة أنصاره الجمعة في ولاية النيل شمال الخرطوم. ويرى البعض أن حاتم السر بات المرشح الرئيسي أمام البشير، وإن كانت فرصه في الفوز معدومة عملياً.
(أ ف ب)