القاهرة ـ الأخبارخاص بالموقع - في أول ظهور علني له منذ عودته إلى مصر بعد رحلته العلاجية إلى ألمانيا قبل نهاية الشهر الماضي، يترأس الرئيس المصري حسني مبارك اجتماعاً وزارياً، اليوم، يقتصر على مجموعة من وزراء حكومة أحمد نظيف في منتجع شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر.
وقالت مصادر مقربة من الرئاسة إن إعلان رئاسة مبارك للاجتماع الحكومي هو بمثابة «إعلان رسمي لاستئنافه نشاطه الرسمي الكامل». وكشفت أن مبارك «خضع لكشف طبي أخير أكد أنه بات في صحة جيدة وبإمكانه العودة إلى ممارسة مهمات منصبه طبيعياً».
وأوضحت المصادر أن مبارك «سيمضي فترة إضافية في شرم الشيخ لاستقبال بعض القادة والزعماء العرب الذين سيتوافدون عليه لتهنئته بسلامة العودة ورجوعه إلى استئناف نشاطه».
ورغم أنه لم يُعلن رسمياً عن الاجتماع، إلا أن المتحدث باسم مجلس الوزراء مجدي راضي أكد لـ«الأخبار» على الهاتف أمس، أن مبارك «سيترأس اليوم أول اجتماع وزاري من نوعه بعد العملية الجراحية»، مشيراً إلى أن الاجتماع «سيعقد في منتجع شرم الشيخ الذي يطل على البحر الأحمر».
ولم يفصح راضي عن مضمون الاجتماع أو طبيعة الملفات التي سيناقشها مبارك.
في هذا الوقت، بعث مبارك ببرقية تعزية إلى كل من الرئيس الإيطالي جيورجيو نابوليتاني، ورئيس وزرائه سيلفيو برلسكوني بضحايا حادث القطار الذي خرج عن قضبانه في شمال إيطاليا.