خاص بالموقع- بحث الملك الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، في عمان أمس، سبل تجاوز العقبات التي تعوق عملية السلام في الشرق الأوسط، بحسب ما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.


وقال البيان إن الزعيمين بحثا «سبل تجاوز العقبات التي تعوق إحراز تقدم ملموس نحو حلّ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حلّ الدولتين الذي يمثّل السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، في سياق إقليمي يحقق السلام الشامل». كذلك بُحثت خلال اللقاء «آفاق زيادة التعاون في مجالات الطاقة البديلة وقطاعات الصناعة والمياه والزراعة وغيرها».



وأعرب الملك عن «ترحيب الأردن بالدور السياسي والاقتصادي المتنامي للبرازيل على الساحة الدولية»، مؤكداً تقدير بلاده «للسياسات البرازيلية المستهدفة تفعيل التعاون مع الأردن وإحلال السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط».



من جهته، أكد لولا دا سيلفا اهتمام بلاده باتخاذ «خطوات عملية لتطوير التعاون الاقتصادي المستدام مع المملكة، والدخول في مشاريع مشتركة، وبناء شراكة اقتصادية تحقق تعاوناً أوسع بين القطاعين العام والخاص في البلدين».



ووصل دا سيلفا إلى عمان، أمس، في زيارة عمل تستغرق يومين، هي الأولى لرئيس برازيلي إلى المملكة، آتياً من الأراضي الفلسطينية التي وصلها أول من أمس، مستهلّاً زيارته بمدينة بيت لحم.



(أ ف ب)