خاص بالموقع - قررت نقابة الصحافيين المصريين، أمس، توجيه «إنذار» إلى الصحافية هالة مصطفى، الخبيرة في مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، بسبب استقبالها السفير الاسرائيلي في مكتبها في جريدة الاهرام، «بالمخالفة لقرار الجمعية العمومية للنقابة»، الذي يحظر التطبيع مع اسرائيل.وصدر القرار عن «هيئة التأديب»، التي شكّلتها النقابة، وضمت ثلاثة من أعضاء مجلس ادارتها إضافة الى الأمين العام لمجلس الدولة (هيئة القضاء الاداري)، المستشار محمد الدمرداش وممثل المجلس الاعلى للصحافة رئيس التحرير السابق لصحيفة «الأخبار»، شبه الحكومية، جلال دويدار.
وقال عضو مجلس النقابة وعضو هيئة التأديب، جمال فهمي «تم الاكتفاء بالانذار لأن الهيئة (التأديبية) ليس مقصدها الأصلي ملاحقة أي زميل بالعقاب أو الانتقام، وانما فقط كفالة احترام قرارات صادرة بطريقة ديموقراطية».
واضاف ان «هالة تعهدت كذلك باحترام قرار الجمعية العمومية للنقابة بحظر التطبيع» الصادر منذ العام 1981 عن الجمعية العمومية لنقابة الصحافيين.
وكانت مصطفى رئيسة تحرير مجلة «الديموقراطية» الصادرة عن مؤسسة الأهرام، استقبلت في شباط الماضي السفير الإسرائيلي الذي انتهت ولايته أخيراً، شالوم كوهين، في مكتبها في صحيفة الأهرام.
(أ ف ب)