خاص بالموقع- أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية أن حركة «حماس» تتناقش في الإجراءات العملية من أجل التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية.


وقال هنية، عقب لقائه رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري، «بتنا نتحدث عن إجراءات عملية وآراء توافقية بشأن الملاحظات والإجراءات التي توصلنا للتوقيع على الورقة المصرية، حتى ندشّن مصالحة حقيقية تفتح الباب لإنهاء الانقسام وتوحّد الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات». وأكد أن «المصالحة الفلسطينية هي على سلّم أولويات الحكومة وحركة حماس».



وتأتي تصريحات الزعيم الحمساوي تزامناً مع وصول عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» نبيل شعث إلى غزة مبعوثاً رسمياً إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قائلاً إنه «جاء لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام التي امتدت لأكثر من ثلاثة أعوام». وقد رحّب هنية بزيارة شعث، وأكد أن غزة مفتوحة أمام الجميع.



من جهته، أكد المصري «نحن في التجمع الوطني جئنا لنبحث عدة مواضيع، وعلى رأسها الوفاق الوطني»، وأن «إخواننا في «حماس» سيتوجهون قريباً للتوقيع على المصالحة في القاهرة». وأضاف «حضرت إلى غزة لعدة أسباب، ومن أجل التواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات والضفة والقدس، وأنا سعيد لزيارة غزة، لكني حزين لما تتعرض له من حصار ومعاناة».



(يو بي آي)