صنعاء | صدّ الجيش و»اللجان الشعبية» محاولات هجوم جديدة لقوات الغزو والمجموعات المسلحة في مأرب، تحديداً في محيط منطقة البلق ومناطق ذات الراء ومريط الدم. وأفاد مصدر في «اللجان» بمقتل عدد من المسلحين في المناطق التي جرى الهجوم عليها، وبأن جثث القتلى لا تزال ملقاة في مناطق الاشتباك فيما عادت الارتال العسكرية أدراجها من دون تحقيق أي تقدم.


وأشار المصدر إلى أن عمليات التصدّي لمحاولات الهجوم أدى الى تدمير ثماني آليات وخمس عربات مدرعة تابعة لقوات التحالف.
وفي صنعاء استشهد مدنيان أمس، فيما أصيب 10 آخرون بغارتين شنتهما طائرات العدو فجر أمس، واستهدفتا نفقاً في منطقة جولة المصباحي وسط العاصمة ومحطة وقود.
وفي منطقة بني مطر في محافظة صنعاء قرب العاصمة، قصفت طائرات التحالف صباح أمس، جسر عصفرة ـ بني مطر الذي يربط بين صنعاء والحُديدة (غرب).
وتمكن الجيش و»اللجان الشعبية» في محافظة عمران من إسقاط طائرة تجسس سعودية بعد رصدها من الفرق الهندسية اليمنية. وقال مصدر لـ «الأخبار» إن الجيش و»اللجان» أطلقوا صاروخاً أصاب الطائرة التي سقطت في منطقة العمشية في مديرية سفيان في محافظة عمران.
على الجبهة الحدودية مع السعودية، قتل عدد من الجنود السعوديين في جيزان وعسير بقصف للطائرات السعودية استهدف منطقة اشتباك، وفي كمين محكم نصبه الجيش و»اللجان الشعبية». وقال مصدر عسكري إن طائرات العدو قصفت جنوداً سعوديين في منطقة تشهد اشتباكاً مع قوات الجيش اليمني و»اللجان الشعبية» في الخوبة وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع لنقل القتلى وإسعاف الجرحى.
وفي عسير، أكد مصدر في الإعلام الحربي أن وحدات من الجيش و»اللجان الشعبية» نصبت كميناً محكماً استهدف دورية عسكرية للعدو السعودي في منطقة تقع بالقرب من مدينة الربوعة. وأكد المصدر مقتل عدد من الجنود السعوديين في الكمين كانوا على متن طقم عسكري وإحراق عربتي «هامر» و»برادلي».