خاص بالموقع- افاد مركز «انتل سنتر» لمراقبة المواقع الاسلامية أمس ان العميل الاردني المزدوج، همام خليل البلوي، الذي نفذ عملية انتحارية اودت بسبعة عناصر من وكالة الاستخبارات المركزية «سي اي ايه» في افغانستان، دعا الى الجهاد ضد بلاده في تسجيل نشر بعد موته.
واتهم البلوي في التسجيل الذي نشرته مؤسسة السحاب الاعلامية، عمان بالوقوف وراء مقتل زعيم القاعدة في العراق، الاردني ابو مصعب الزرقاوي، والقائد العسكري في حزب الله اللبناني عماد مغنية.

وقال البلوي، الذي ظهر داخل سيارة وهو يتحدث الى كاميرا، «لا حل للوضع في الاردن الا بالتجند في أرض الجهاد (افغانستان)، وتعلم فن الحرب والتدرب عليها للعودة إلى الاردن، وشن عمليات».

وأضاف البلوي «اقتلوهم بالخناجر والسيوف. اوقعوهم في الفخ، احتالوا عليهم واستخدموا وسائلهم ضدهم»، قاصداً عناصر الاستخبارات الاردنية.

وتوجه البلوي الى عملاء الاستخبارات المركزية الأميركية، قائلاً وهو يحمل مسدساً «سنهزمكم يا عملاء المخابرات المركزية الأميركية. إن شاء الله سنهزمكم». وأضاف «إن شاء الله سيدرككم الموت من حيث لا تحتسبون».

ثم تحركت الكاميرا لتظهر ساعة في يد البلوي الذي كان يرتدي غطاء رأس أفغاني تقليدي وهو يقول «هذه من أجلكم. انها ليست ساعة انها شحنة ناسفة لقتل أكبر عدد ممكن منكم ان شاء الله، لقتلكم وقتل آبائكم وشركائكم الأردنيين. إن شاء الله سوف أدخل الفردوس وستساقون أنتم الى الجحيم. وسوف نراكم مرة أخرى...»

وكان جهاز الاستخبارات الاردني، ارسل البلوي الى باكستان للتجسس على المسلحين الاسلاميين، غير انه فجر نفسه في 30 كانون الثاني في قاعدة أميركية في ولاية خوست الافغانية، ما ادى الى مقتل سبعة عناصر من الـ «سي اي ايه» اضافةً إلى ضابط ارتباط اردني.

(رويترز، أ ف ب)