خاص بالموقع - أفاد صيادون وسكان محلّيون بأن الزوارق البحرية الإسرائيلية قصفت فجر اليوم مناطق عدة على ساحل قطاع غزة بقذائف مدفعية، من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.وأكد صيادون أن الزوارق الإسرائيلية التي تتمركز في عرض البحر قبالة ساحل غزة، أطلقت خمس قذائف باتجاه شاطئ مدينة رفح، فيما قال سكان إن زوارق أخرى أطلقت قذيفتين على شاطئ مدينة دير البلح والنصيرات.
وأفادوا عن سماع دوي انفجارات كبيرة ناتجة من إطلاق القذائف الإسرائيلية، لكن لم يسجل وقوع إصابات أو أضرار، عدا حالة الخوف والهلع التي أصابت الصيادين الفلسطينيين.
من جهة ثانية، أعلنت «كتائب القسام» الذراع المسلح لحركة «حماس» مقتل أحد أعضائها خلال تنفيذ «مهمة جهادية» لم تحدد طبيعتها فجر اليوم الجمعة.
وقالت «كتائب القسام» في بيان إن الناشط عماد سمير السلقاوي (25 عاماً) من دير البلح وسط قطاع غزة، سقط شهيداً أثناء «مهمة جهادية».
وذكر مصدر محلي أن السلقاوي مهندس، قتل إثر انهيار نفق داخلي في دير البلح كان الذراع المسلح للحركة يعده في إطار الاستعدادات لأي مواجهة مع إسرائيل.
يذكر أن إسرائيل كانت قد اتهمت «حماس» بإعداد شبكة أنفاق أسفل قطاع غزة على غرار الشبكة التي أقامها حزب الله في الجنوب اللبناني لاستخدامها في المواجهة مع إسرائيل وتخزين الأسلحة.

(يو بي آي)