نفى الأردن، اليوم أنباءً إسرائيلية ذكرت أن السلطات الأردنية تشتبه في تورّط إيران في تفجير العبوة الناسفة التي استهدفت الموكب الدبلوماسي الإسرائيلي الخميس الماضي.وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية، نبيل الشريف، «لا صحة إطلاقاً للأنباء الإسرائيلية عن وجود أية اتهامات لإيران بالوقوف وراء الحادثة». وجدد الشريف تأكيده أن التحقيقات لا تزال مستمرة. وأوضح أن الأردن لم يوجه الاتهام لأية جهة بالوقوف وراء التفجير. وقال «ما زلنا ننتظر ظهور نتائج التحقيقات التي تجريها الأجهزة المختصة، وحال انتهاء تلك التحقيقات ستعلن كل التفاصيل».
وكرر المسؤول الأردني التأكيد على عدم مشاركة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية في التحقيقات التي تجريها سلطات بلاده في الحادث.
وجاء تصريحات الشريف بعدما نقلت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية عن مصادر أردنية قولها إن التفجير الذي استهدف مساء الخميس الماضي سيارتين دبلوماسيتين إسرائيليتين في الأردن نُفذ كما يبدو بتعليمات من طهران.
وقالت الصحيفة إن الاستخبارات الأردنية تحقق في احتمال قيام دبلوماسيين إيرانيين بتهريب المتفجرات التي استخدمت في هذه العملية الى الأردن.
وذكرت المصادر أن الاستخبارات الأردنية تعتقد بأن التفجير جاء رداً على تصفية عالم الذرة الإيراني البروفسور مسعود علي محمدي في طهران قبل أسبوع.
(يو بي آي)