ملك السعودية يتفقّد الحدود مع اليمن
قام الملك السعودي عبد الله، أمس، بزيارة إلى منطقة جازان على الحدود مع اليمن، حيث تفقّد قواته التي تخوض معارك منذ نحو شهر مع المتمردين الحوثيين.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الملك عبد الله، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قوله، في كلمة ألقاها لمناسبة زيارته، «إنها لسعادة لي أن أكون بينكم على ثغر من ثغور الوطن أراد له الإرهابيون المتسلّلون السوء عندما تطاولوا على أرضنا وأرهبوا الآمنين واستباحوا الدماء دون مراعاة لدين أو خلق». وأضاف «لهم نقول: إننا بعون الله قادرون على حماية وطننا وشعبنا من كل عابث أو مفسد أو إرهابي أجير».
وذكرت الوكالة أن الملك السعودي «أمر بإنشاء 10 آلاف وحدة سكنية لأبنائه المواطنين النازحين إلى مراكز الإيواء في منطقة جازان». وبحسب الوكالة، «سيجري الانتهاء منها وتأسيسها وتسليمها لمستحقيها في مدة عام أو أقل».
(أ ف ب، يو بي آي)

أنقرة تتوقّع سحب الأموال الإسلاميّة من سويسرا!

نقلت صحيفة «حرييت» التركية، أمس، عن وزير الدولة ايغيمين باغيس، كبير المفاوضين في محادثات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، قوله «أنا متأكد من أن التصويت سيدفع إخواننا في الدول الإسلامية، الذين يدّخرون أموالهم في مصارف سويسرية ويستثمرون في سويسرا، إلى إعادة النظر في ذلك». وقال إن «أبواب القطاع المصرفي التركي مفتوحة دائما أمامهم».
(أ ف ب)

إسلاميّون يتبنّون تفجير القطار الروسي

قال موقع «كفكاز سنتر» على الإنترنت أن متشددين إسلاميين أعلنوا أمس مسؤوليتهم عن انفجار قنبلة أخرجت قطاراً سريعاً روسياً عن القضبان، ما أدى إلى سقوط 26 قتيلاً. وتعهّد كتبة الرسالة بالقيام بالمزيد من «الأعمال التخريبية»، مشيرين إلى أن هذه العملية جرت «بناءً على أوامر أمير إمارة القوقاز، دوكو عمروف، الذي يقود تمرداً يهدف إلى تحرير منطقة شمال القوقاز ذات الغالبية المسلمة من حكم موسكو».
(رويترز)