بولارد يدعو إلى قتل أسير فلسطيني يومياً
دعا الجاسوس جوناثان بولارد، الذي يقضي حكماً بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة لإدانته بالتجسس لمصلحة إسرائيل، إلى قتل أسير فلسطيني يومياً إلى أن يتم الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة «حماس» جلعاد شاليط. وذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، أمس، أن بولارد رأى أن إطلاق سراح الفلسطينيين في مقابل الإفراج عن شاليط «شتيمة رهيبة». في المقابل، قال الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريز، إنه في حال التوصل إلى صفقة تبادل أسرى فإنه سيتعين عليه إصدار عفو عن عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين الذين حكم عليهم بالسجن لفترات طويلة.
في غضون ذلك، استمر والدا شاليط بالتقاء الوزراء الإسرائيليين بهدف إقناعهم بتأييد الصفقة لدى عرضها على الحكومة.
(يو بي آي)

إسرائيل تتراجع ثانيةً عن تعليق الاستيطان

تراجعت الحكومة الإسرائيلية للمرة الثانية عن قرارها تعليق أعمال بناء جديدة في مستوطنات الضفة الغربية، بتصديقها على بناء 84 وحدة سكنية جديدة، في مستوطنات الضفة الغربية.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، أن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، اللواء إيتان دانغوت، سيوزع في الأيام المقبلة على رؤساء مجالس محلية في المستوطنات في الضفة، قائمة تشمل 84 مبنىً سكنياً أُصدرت تصاريح ببنائها، ولم تصل إلى مرحلة (بناء) الأساسات، لكن جرى التصديق على بنائها.
(يو بي آي)

أشكنازي يقترح فرض الخدمة المدنيّة على العرب

اقترح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غابي أشكنازي، فرض «الخدمة المدنية» على جميع الشبان في إسرائيل، بمن فيهم فلسطينيو 48، وأن يتم اختيار المجندين للجيش من بينهم.
ونقلت صحيفة «هآرتس عن أشكنازي قوله، خلال مؤتمر لمديري المدارس عقد في القدس المحتلة، أول من أمس، إن المنظور الجديد لدى الجيش الإسرائيلي يقضي بفرض «الخدمة المدنية» على جميع الشبان ومن كل الأوساط.
(يو بي آي)