الهاشمي يقرّر مصير قانون الانتخابات الأحد
أجّل نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، أمس، قراره بشأن قانون الانتخابات المعدل، من ناحية نقضه أو عدمه، إلى يوم الأحد المقبل، الموعد الأخير المتاح أمام أعضاء مجلس الرئاسة بعد مرور 15 يوماً من وصول النص القانوني من البرلمان. وقال الهاشمي إنه لا يزال يبحث عن «اتفاق سياسي لتخطّي الطريق المسدود»، كاشفاً أنه يرى أنّ الفيتو هو «آخر الحلول» بالنسبة إليه؟ وجدّد موقفه الذي يفيد بأنه مستعد لأي حوار في الموضوع، مصرّاً على أنه لن يتخلّى عن حق النقض «إلا إذا جرى تبنّي مطالبنا».
(أ ب)

أميركيّون وسوريّون وألمان علموا مسبقاً بـ11 أيلول!

كشف تقرير استخباري، أمس، عن أدلة تفيد بأن مسؤولين رفيعي المستوى في سوريا وألمانيا وحتى داخل وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، كانوا على علم بـ«الكراهية» التي يكنّها منفّذو هجمات 11 أيلول 2001 للأميركيين، وعلى علم برغبتهم في تنفيذ الهجمات على الولايات المتحدة قبل وقوعها.
ونقل موقع «وورلد نت ديلي» الأميركي ما جاء في تقرير نشرته «مؤسّسه جوزف فرح» على موقع «جي 2 بوليتين» الاستخباري، أن ثمة دليلاً على أن السلطات في هذه الدول الثلاث «لم تكن تعلم على الأرجح بخطط محدّدة لاختطاف طائرات ركاب وتحويلها إلى قنابل طائرة، ولكنها كانت تعلم بأن ثمة أمراً ما يُعدّ له».
(يو بي آي)

دعوة ليبيّة حكوميّة إلى مقاطعة سويسرا

هاجمت صحيفة «الشمس» الليبية الحكومية، أمس، الاستفتاء الذي أقرّ حظر المآذن في سويسرا، ودعت المسلمين والعرب إلى مقاطعة هذا البلد تجارياً، وإلى «سحب الأرصدة والأموال» من مصارفه. ورأت الصحيفة أن «هذا الإجراء المتخلّف والعنصري الذي لم يجرؤ على مثله سوى النازيين، يجب أن يقابل بموقف حازم وحاسم». وشددت على ضرورة «عقابها بشدة بسحب الأرصدة والأموال من بنوكها، ومقاطعتها تجارياً وسياحياً حتى تستمع إلى الحق صاغرة أو تهلك في جحيم حقدها».
(أ ف ب)