أميركيون وعرب لعبّاس: لا تترك المنطقة لـ«حماس»
كشفت مصادر إسرائيلية، أمس، أن الإدارة الأميركية ودولاً عربية أخرى تمارس ضغوطاً على الرئيس محمود عباس للبقاء في منصبه وعدم ترك المنطقة «لُقمة سائغة» أمام حركة «حماس». ونقل موقع «هآرتس» على الإنترنت عن مصدر أمني في الدولة العبرية تقديره أنّ أبو مازن «لن يترك المنطقة لُقمة سائغة لحركة حماس»، من دون أن يستبعد استقالته الشهر المقبل. وقال مصدر أمني إسرائيلي آخر إن القرار بشأن استمرار عباس في منصبه من عدمه، سيُتَّخَذ خلال اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير المقرر بعد 10 أيام في رام الله، متوقعاً أن يصوت 127 عضواً لمصلحة اتخاذ قرار بتخويل عباس صلاحية الاستمرار بمنصبه الرئاسي حتى الانتخابات المقبلة. وفي سياق الجهود الأميركية لتعزيز موقف عباس، أوضحت «هآرتس» أن إدارة الرئيس باراك أوباما تبحث مبادرات، منها صياغة رسالة باسم أوباما تؤكد دعم واشنطن لبناء الحل النهائي على أساس حدود الرابع من حزيران 1967.
(الأخبار)

الاحتلال يواجه متظاهري نعلين بالذخيرة الحيّة

أطلق جنود إسرائيليون، أمس، الذخيرة الحيّة على متظاهر فلسطيني خلال تجمع احتجاجي أسبوعي ضد جدار الفصل العنصري في الضفة الغربية المحتلة. وقالت مصادر عسكرية إن المناضل الفلسطيني أصيب بجروح طفيفة ونقل للعلاج. وفي موقع لبناء الجدار قرب قرية نعلين في الضفة، واجهت قوات الاحتلال المتظاهرين، وأطلقت قنابل الغاز المسيّل للدموع عليهم، ما أدّى إلى إصابة أحد المتظاهرين بالرصاص في الجزء الأسفل من جسمه.
(رويترز)

مصر: عشرات المفقودين في اصطدام عبّارتين

فُقد أكثر من 50 شخصاً، أمس، إثر حادث اصطدام بين عبّارتين في نهر النيل في منطقة الدلتا. وكشف مصدر أمني أن إحدى العبارتين كانت تقلّ ما بين 65 و70 راكباً، فيما كانت الأخرى خالية من الركاب. وقد أنقذ 15 شخصاً، فيما بقيت أعمال البحث جارية عن ناجين آخرين.
(أ ف ب)