بغداد ــ الأخباروفي السياق، طمأن النائب عن كتلة الفضيلة البرلمانية كريم اليعقوبي إلى أن الاتفاق سيتم وسيرفع إلى مفوضية الانتخابات، وبالتالي فإن الهاشمي «سيوافق على القانون».
إلا أن محلّلين أبدوا خشيتهم من أن لا يكون هناك اكتمال نصاب في الجلسة، بسبب سفر عدد من النواب خارج العراق، أو أن بعضهم لا يزال في الحج، كما أن معظم نواب التحالف الكردستاني في المحافظات الشمالية، ما يعني أن نقض القانون سيكون حتمياً، لانتهاء المدة القانونية عند الساعة الثانية عشرة من بعد ظهر يوم غد الأحد.
على صعيد آخر، كشف الجيش الأميركي في العراق، أمس، أن وزارة الداخلية في حكومة المالكي اشترت معدات حديثة بقيمة 49 مليون دولار لمراقبة جزء من الحدود مع إيران وسوريا «لحماية الحدود من التهديدات الخارجية». وأوضح بيان عسكري أن «وزارة الداخلية العراقية اشترت من الولايات المتحدة أنظمة مراقبة تتضمّن أبراجاً مزوّدة بكاميرات وأجهزة استشعار تعمل بالأشعة تحت الحمراء، ومرتبطة بمركز القيادة الرئيسية، بمبلغ 49 مليون دولار».
وأكد أن «قوات الحدود العراقية ستكون في حزيران 2010 قادرة على مراقبة 402 كيلومتر مع إيران، فيما ستغطي عمليات المراقبة 286 كيلومتراً مع سوريا».