الأنفلونزا تدخل غزّة: 5 إصابات
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس، إصابة 5 مواطنين في قطاع غزة بعدوى فيروس «أتش 1 أن 1» المعروف بمرض أنفلونزا الخنازير، في أول تسجيل رسمي للإصابة بالمرض في القطاع. وقال المدير العام للعلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة، الطبيب عمر النصر: «إن الوزارة كانت قد زودت قطاع غزة الأجهزة والمواد المخبرية لتشخيص هذه الحالات، ودربت الطواقم الطبية على التعامل مع هذا المرض وتشخيصه».
(يو بي آي)

أوستراليا: محاولة اقتحام فندق استضاف شالوم

ذكرت وسائل إعلام أوسترالية أن نحو 200 متظاهر يحملون أعلاماً فلسطينية وشعارات مؤيدة للفلسطينيين ومناهضة لإسرائيل، سدوا مدخل فندق «بارك حياة» في شرق المدينة ملبورن. وكان الفندق يشهد عشاءً بمشاركة نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي سيلفان شالوم ونائبة رئيس الوزراء الأوسترالي جوليا جيلار.
(يو بي آي)

شمال إسرائيل يسقط... اقتصاديّاً

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أمس، أن الوضع الاقتصادي في شمال إسرائيل يعاني تدهوراً كبيراً، مع ارتفاع ملحوظ في نسبة البطالة وإغلاق عدد من المصانع الرئيسية، واصفة الوضع بأنه كارثي من ناحية اقتصادية.
وتحت عنوان «سقوط الشمال»، قالت الصحيفة إنه لا أحد فوجئ بالأنباء التي تحدثت عن إفلاس آخر المصانع في الشمال، وهو مصنع «تفرون» لأدوات التجميل، حيث أُغلق وسُرّح ألف عامل التحقوا بصفوف العاطلين من العمل، مشيرة إلى أن «حديث الحكومة الإسرائيلية عن تحسن الوضع الاقتصادي في الشمال لا ينطبق على واقع الإسرائيليين هناك». وبحسب الصحيفة، فإن شمال إسرائيل شهد في الفترة الأخيرة إغلاق مصانع وشركات كثيرة، مشيرة إلى أن «المصانع التي لم تغلق أبوابها بعد، تعيش وضعاً كارثياً». وقالت إن نسبة البطالة في إسرائيل تبلغ 4 بالمئة، إلا أن نسبتها في الشمال تبلغ 10.5 بالمئة، مؤكدة أن ما يحصل هناك هو بالفعل «هزة أرضية» اقتصادية.
(الأخبار)