خاص بالموقع- أعلنت مصادر يمنية، اليوم، أن «السلطات السعودية تعتقل 8 أسر يمنية على خلفية هروب شخص مطلوب للسلطات السعودية واليمنية بتهمة الدعوة للتجنيد لجماعة المهدي المنتظر». ونقل حزب «الإصلاح» المعارض عن مصادر يمنية قولها إن السلطات السعودية تعتقل «8 أسر يمنية تنتمي إلى عزلة الحوادل في محافظة ريمة اليمنية».
وقالت المصادر إن «أربع أسر اعتُقلت مع النساء والأطفال أول أيام عيد الأضحى، فيما تقضي 4 أسر أخرى مع أطفالها ونسائها في سجون المملكة منذ أشهر عدة». وأشارت إلى أن السلطات السعودية «تتهم أحد المطلوبين من أقارب هذه الأسر بأنه كان يقوم بالتجنيد داخل اليمن والسعودية لمصلحة أتباع جماعة المهدي المنتظر، وأن المتهم محمد عبده صلاح سبق أن أبعدته السلطات السعودية من أراضيها، وأنه لا يزال هارباً منذ سنتين، ولا تزال السلطات الأمنية اليمنية والسعودية تبحث عنه بسبب التهمة الموجهة إليه، هي التجنيد لجماعة المهدي المنتظر».

وبحسب مصادر الحزب، فإن السلطات السعودية تحتجز أقارب لهم في المملكة واليمن، مطالبة إياهم «بالكشف عن المكان الذي فرّ إليه محمد عبده صلاح، المطلوب أمنياً للسلطات اليمنية والسعودية».

وكانت السلطات الأمنية اليمنية قد اعتقلت ياسر عبده صلاح، شقيق المتهم بـ«المهدية» منذ 7 أشهر في سجن الأمن السياسي (الاستخبارات) في محافظة الحديدة غرب اليمن، بالتهمة ذاتها، مطالبة إياه بالكشف عن مصير شقيقه المطلوب.



(يو بي آي)